دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لحفر الآبار وبناء بيوت الفقراء والمساجد بأقل تكلفة

قطر الخيرية تطلق حملة "أجر مضاعف"

23/03/2024 الساعة 20:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في إطار حملتها الرمضانية " ويؤثرون" للعام الحالي 1445 هـ، أطلقت قطر الخيرية حملة "أجر مضاعف" في العشر الثانية من رمضان، بهدف توفير المياه الصالحة للشرب والسكن للأسر الفقيرة، وبناء المساجد بأقل تكلفة.

وينتظر أن يستفيد منها بدعم أهل الخير أكثر من مليون شخص في عدد من الدول حول العالم.

وتهدف الحملة من خلال هذه المشاريع لإحداث أثر تنموي في المجتمعات الفقيرة والمحتاجة المستهدفة وتوفير احتياجاتها من المياه الصالحة للشرب والإسهام في التخفيف من معاناة الجفاف، وتوفير السكن الآمن الملائم الذي يمنح حياة كريمة للأسر الفقيرة، والمساجد التي تمكن من أداء الصلوات بخشوع وطمأنينة وتوفر فرص لتعلم القرآن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي.

وتوفر الحملة فرصة لأهل الخير في هذا الشهر الكريم الذي تتضاعف فيه الأجور من أجل التبرع لمشاريع تحدث فرقا في حياة المستهدفين.

مشاريع الحملة

وتسعى الحملة لحفر وتجهيز مجموعة كبيرة من الآبار وبيوت الفقراء والمساجد بأقل تكلفة وينتظر أن يستفيد منها أكثر من مليون شخص.

وتشمل الدول التي تستهدفها الحملة عدة دول آسيوية وأفريقية وهي: غانا، اوغندا، بنغلاديش، تنزانيا، الهند، نيبال، تشاد، توجو، نيجيريا، النيجر، ساحل العاج، وباكستان.

التبرع للحملة

وتحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر لاغتنام الشهر الفضيل والتفاعل مع الحملة من خلال التكفل بقيمة مشروعٍ كامل، أو حزمة مشاريع خيرية، أو سهم يكون صدقة دائمة في أكثر من مشروع وعبر أكثر من دولة وبأقل تكلفة، وتصل ثمرة إيثار المتبرع الكريم لتسعد المحتاجين، فتروي ظمأ العطشى، أو تبني بيوتاً للأسر المحتاجة، أو مساجد تكون عامرة بتكبيرات المصليين.

ويمكن التبرع للحملة عبر قطر الخيرية على الرابط التالي: https://qch.qa/ag

كما يمكن طلب خدمة "المحصل المنزلي" عبر تطبيق قطر الخيرية qch.qa/APP، ويقوم النظام تلقائيا بتحديد موقع المتبرع على الخريطة وإرسال طلبه لأقرب محصل " أو محصلة" واستلام تبرعاته للحملة، أو من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم: 44920000، أو عبر فروعها ومحصّليها الموجودين في المجمّعات التجارية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo