دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

14 مشروعًا للهلال الأحمر القطري خلال عام 2024 في مجال المياه والإصحاح

23/03/2024 الساعة 20:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الهلال الأحمر القطري عن خطة لتنفيذ 14 مشروعا في مجال المياه والإصحاح خلال عام 2024، وذلك بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يصادف 22 مارس كل عام.

ونوه الى أن الخطة تشمل حفر وتأهيل آلاف الآبار السطحية والارتوازية، وتزويدها بالخزانات والمضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتوفير مبردات المياه في الأماكن العامة، وتسيير شاحنات الصهاريج لتوزيع مياه الشرب على المتضررين في المناطق المحرومة من مصادر المياه.

وأوضح أن عدد المستفيدين من مشاريع المياه والإصحاح المستهدف تنفيذها من حصيلة تبرعات العام الجاري يبلغ حوالي 411 ألف نسمة، موزعين على عدة بلدان هي فلسطين (قطاع غزة)، اليمن، النيجر، السودان، الصومال، أفغانستان، لبنان، العراق، بتكلفة إجمالية تصل الى 21 مليونا و959 ألفا و547 ريالا قطريًا.

وانعكاساً لاهتمامه بهذا المجال، يولي الهلال الأحمر القطري أهمية كبرى لتوفير مياه الشرب النظيفة ضمن مهام الاستجابة العاجلة للكوارث، من خلال حفر وتأهيل الآبار وقنوات الري، وتوفير وسائل ومحطات تنقية المياه، ومد خطوط توزيع المياه للمناطق السكنية، وتوزيع مواد النظافة الشخصية والعائلية على المجتمعات المتضررة، وغير ذلك من الأنشطة المتعددة ذات الصلة.

وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع خلال العام الماضي 12 مليونا و325 ألفا و539 ريالا قطريًا، أي بنسبة 6 بالمئة من حجم المساعدات الخارجية المقدمة خلال عام 2023.

ونوه الهلال الأحمر القطري إلى أنه يستقبل تبرعات الراغبين في دعم جهود إيصال المياه لإخوانهم من المتضررين، إنقاذًا لصحتهم وأرواحهم وحفظاً لكرامتهم من العوز والحرمان عبر عدد من الطرق والوسائل التي حددها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo