دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مصر تتضامن مع روسيا في أعقاب الهجوم الإرهابي

23/03/2024 الساعة 20:39 (بتوقيت الدوحة)
موقع الهجوم الإرهابي
موقع الهجوم الإرهابي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أعرب في محادثة هاتفية مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، عن تضامنه مع الشعب الروسي فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي على "كروكوس ستي".

وبحسب البيان الذي نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية: "أدان شكري بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في"كروكوس ستي"، وأعرب عن تضامنه مع الشعب الروسي فيما يتعلق بالأحداث المأساوية التي وقعت، وأعرب عن تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وأعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، مساء أمس الجمعة، عن وقوع هجوم إرهابي على مركز تسوق "كروكوس سيتي" في ضواحي موسكو، ووفقا للمعلومات الأخيرة أسفر الهجوم عن مقتل 115 شخصًا وإصابة أكثر من 100.

وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين، اليوم السبت، بأن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 شخصًا متورطين، من بينهم الإرهابيين الذين شاركوا بشكل مباشر في العمل الإرهابي في "كروكوس سيتي".

وقالت الخدمة الصحفية للكرملين: "أبلغ مدير جهاز الأمن الفيدرالي بورتنيكوف بوتين عن اعتقال 11 شخصًا، بما في ذلك الإرهابيين الأربعة الذين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo