دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مجلس الشورى يشارك في أعمال الجمعية الـ148 للاتحاد البرلماني الدولي

23/03/2024 الساعة 21:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة الوفد القطري
جانب من مشاركة الوفد القطري
ع
ع
وضع القراءة

يشارك مجلس الشورى، في أعمال الجمعية العامة الثامنة والأربعين بعد المئة للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة، والتي بدأت اليوم السبت، في مدينة جنيف بسويسرا، تحت عنوان "الدبلوماسية البرلمانية: بناء الجسور من أجل السلام والتفاهم"، وتستمر خمسة أيام.

يمثل مجلس الشورى في أعمال الجمعية كل من، سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد أحمد بن إبراهيم المالكي، وسعادة السيد علي بن أحمد الكعبي، أعضاء المجلس.

وتتضمن أعمال الجمعية العامة الـ148 للاتحاد البرلماني الدولي، الدورة الـ213 للمجلس الحاكم، واجتماعات اللجان الدائمة والفرعية، كما ستشهد أعمال الجمعية انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية، فضلاً عن النظر في طلبات إدراج البند الطارئ على جدول الأعمال.

ويعقد ضمن أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، منتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب، فيما ستناقش اللجان الدائمة عددًا من الموضوعات ذات الأولوية للاتحاد، منها ما يتعلق بالمناخ والطاقة النظيفة، والتأثيرات الإنسانية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي، وقضايا الاستدامة، وغيرها من الموضوعات.

وضمن إطار المشاركة في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، شارك وفد المجلس في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، حيث جرى خلال تلك الاجتماعات تبادل الآراء حول طلبات إدراج بنود طارئة على جدول أعمال الجمعية العامة، كما تم الاتفاق على مرشحي المجموعات الثلاث للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد.

من ناحية ثانية، اجتمع وفد ومجلس الشورى المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ148للاتحاد البرلماني الدولي مع سعادة السيدة توليا أكسون رئيسة الاتحاد.

جرى خلال الاجتماع، مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون البرلماني، فضلاً عن استعراض أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo