دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"سنتكوم" تؤكد استهداف سفينة بصواريخ باليستية .. واشتباكها مع مسيرات حوثية

24/03/2024 الساعة 13:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" استهداف سفينة بصواريخ باليستية مضادة للسفن، مضيفة أن القوات الأمريكية اشتبكت مع ست طائرات مسيرة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر، تمكنت من تدمير خمس منها.

وقالت "سنتكوم" في بيان لها نشرته قناة الحرة الأمريكية: "أطلق الحوثيون أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة النفط M/V Huang Pu، وهي ناقلة نفط ترفع علم بنما، وتمتلكها وتديرها الصين".

وأضافت أنه في وقت لاحق تم الكشف عن صاروخ باليستي خامس أطلق باتجاه السفينة M/V Huang Pu.

ونوهت القيادة الأمريكية بأن السفينة أصدرت نداء استغاثة لكنها لم تطلب المساعدة، مشيرة إلى أنها تعرضت "لأضرار طفيفة، وتم إخماد حريق على متنها في غضون 30 دقيقة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، واستأنفت السفينة مسارها".

وأضافت أن القوات الأمريكية اشتبكت، بما في ذلك السفينة "يو إس إس كارني" DDG 64، مع ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق جنوب البحر الأحمر، وتحطمت خمس منها في البحر الأحمر، وحلقت واحدة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

واختتمت "سنتكوم" بيانها بالقول: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وسلامة للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وعطلت هجمات الحوثيين التجارة البحرية الدولية إلى حد كبير في البحر الأحمر وقناة السويس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo