دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة العمل وغرفة قطر تناقشان رؤية القطاع الخاص حول التأمين الصحي الإلزامي

24/03/2024 الساعة 18:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء المشترك الذي جمع غرفة قطر مع وزارة العمل
جانب من اللقاء المشترك الذي جمع غرفة قطر مع وزارة العمل
ع
ع
وضع القراءة

أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر بحرص وزارة العمل على التعرف على ملاحظات ورؤى أصحاب الأعمال حول موضوع التأمين الصحي الإلزامي للعمالة الوافدة.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي جمع غرفة قطر مع وزارة العمل والذي تناول مناقشة رؤية القطاع الخاص فيما يتعلق بنظام التأمين الصحي الإلزامي لغير القطريين، حيث ترأس الاجتماع من جانب الغرفة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، ومن وزارة العمل سعادة الشيخة نجوى بنت عبدالرحمن آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة الوافدة، وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة والمدير العام المكلف، وممثلون لعدد من شركات التأمين وعدد من أصحاب الأعمال القطريين.

وقال الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، خلال اللقاء، إن الغرفة حريصة على نقل رؤى القطاع الخاص حول نظام التأمين الصحي الإلزامي لغير القطريين إلى الجهات القائمة على إعداده، ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص القطري والمتصلة به، بهدف طرح مرئيات القطاع الخاص على الوزارة قبل إقرار نظام التأمين الصحي الإلزامي والبدء بتنفيذه.

ومن جهتها، قالت سعادة الشيخة نجوى بنت عبدالرحمن آل ثاني إن أصحاب الأعمال من أهم الأطراف التي لها علاقة مباشرة بتطبيق نظام التأمين الصحي الإلزامي، مشيرة إلى أن الوزارة حرصت على التعرف على آرائهم ومقترحاتهم لأخذ هذه المرئيات في الاعتبار قبل الصياغة النهائية للنظام.

وأوضحت سعادتها أن الوزارة حريصة على إجراء المشاورات اللازمة مع كافة الجهات المعنية بالدولة ومنهم أصحاب الأعمال بحيث يتم صياغة النموذج الأفضل الذي يخدم الاستراتيجية الوطنية للصحة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مرئيات القطاع الخاص حول التحديات التي يمكن للشركات مواجهتها عند البدء بتنفيذ نظام التامين الصحي الإلزامي، خصوصا ما يتعلق بمعايير احتساب قسط التأمين والأمراض المزمنة ومعايير اعتماد مزودي الخدمة الطبية وسقف التغطية التأمينية ومراحل تنفيذ النظام، وغيرها من الرؤى والتحديات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo