دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غوتيريش يعلن مقتل 171 موظفا بـ"الأونروا" في العدوان الإسرائيلي على غزة

25/03/2024 الساعة 14:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، عن مقتل 171 من موظفي وكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين الأونروا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أنه أكبر عدد من القتلى بين موظفي الأمم المتحدة تاريخيا.

ودعا غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدرسة للبنات تابعة لـ"الاونروا" في مخيم الوحدات بالعاصمة الأردنية عمان، إلى الحفاظ على تدفق الخدمات الفريدة من نوعها التي تقدمها الوكالة الأممية للحفاظ على "تدفق الأمل"، معتبرا أن الوكالة تمثل "شريان حياة للأمل والكرامة" في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، لما توفره من تعليم لأكثر من نصف مليون فتاة وفتى، ورعاية صحية لنحو مليوني شخص، إضافة إلى توسعتها فرص العمل ودعمها المجتمعي والأسري.

وقال إن "الأونروا تعمل حاليا في ظروف صعبة جدا، بسبب وقف المساعدات لها من عدد من الدول"، مؤكدا أن الأمم المتحدة ملتزمة تماما بتأكيد دور وكالتها كونها هيئة أممية تلتزم بقيم الأمم المتحدة وميثاقها.

وأوضح أن زيارته للأردن هي زيارة تضامنية خلال شهر رمضان للقاء لاجئي فلسطين الذين تخدمهم الأونروا، مشيرا إلى وجود 2.4 مليون لاجئ فلسطيني في الأردن، وهو العدد الأكبر في المنطقة.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة كانت قد ناشدت الدول الغربية التي أوقفت تمويلها للأونروا بالتراجع عن قرارها، واستئناف مساعدتها للوكالة الأممية التي تقدم خدمات حياتية لملايين اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo