دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتنظيم معرضين فريدين

متاحف قطر توقع مذكرة تفاهم مع سلطة مقاطعة غرب كولون الثقافية

25/03/2024 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت متاحف قطر وسلطة مقاطعة غرب كولون الثقافية مذكرة تفاهم بمناسبة قمة هونغ كونغ الثقافية الدولية الأولى 2024 المنعقدة حاليا.

وبموجب المذكرة ينظم متحف الفن الإسلامي معرضا عام 2025 في متحف قصر هونغ كونغ يضم سجادا وفنونا زخرفية أخرى من تركيا وإيران والهند من معرض استضافه متحف الفن الإسلامي سابقا، حول النسيج الثقافي لحقب إسلامية.

علاوة على ذلك، فإن معرض "آي إم باي: الحياة هي فن العمارة" المقام في متحف هونغ كونغ للفنون البصرية المعاصرة (M+) والذي يقدم تكريما لعمل واحد من أعظم المهندسين في القرنين العشرين والحادي والعشرين، سيزور في عام 2026 متحف الفن الإسلامي الذي صمم على يد المهندس نفسه.

وقعت مذكرة التفاهم السيدة شيخة ناصر النصر، مدير متحف الفن الإسلامي، والدكتور لويس إنج مدير متحف قصر هونغ كونغ، وسوهانيا رافيل مديرة متحف هونغ كونغ للفنون البصرية المعاصرة (M+).

ومن المقرر أن تشارك مدير متحف الفن الإسلامي، ضمن مجريات قمة هونغ كونغ الثقافية، في جلسة حول مساهمات المناطق الثقافية في التحولات الاجتماعية والاقتصادية للمدن.

وتتطلع القمة إلى جمع قادة عالميين من مؤسسات الفنون والثقافة بغية تعزيز التبادل الثقافي الدولي وتطوير شراكات على المدى الطويل.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo