دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ختام مميز لبطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس في نسختها الـ32

25/03/2024 الساعة 23:12 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية علي هامش البطولة
صورة جماعية علي هامش البطولة
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار على بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس في نسختها الـ32 والتي جرت منافساتها على ملاعب نادي شيراتون الدوحة ونادي الدانة ومجمع خليفة الدولي للتنس لمدة أسبوع، بإشراف الاتحاد القطري للعبة برئاسة سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي.

وتوج سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني المدير التنفيذي لمجموعة ناصر بن خالد، والسيد طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة الفائزين في احتفالية مميزة أقيمت على ملاعب شيراتون الدوحة.

وحصل على كأس اللاعب المثالي كل من: سعادة السيد محمد جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى جمهورية المكسيك المشارك ضمن فئة الماسترز، واللاعبين إبراهيم صالح الخليفي وعيد يوسف السليطي.

وأحرز لقب فئة "زوجي الماسترز" الثنائي المكون من سعادة الشيخ حسن بن خالد آل ثاني وخالد غانم الخليفي، فيما جاء ثانيا الثنائي المكون من سعادة الشيخ محمد بن أحمد آل ثاني ومحمد عبدالوهاب.. فيما أحرز لقب فئة "زوجي الرواد" الثنائي اندريس اتشيفيري وعمر اوبيرسون، وحل في المركز الثاني علي السليطي وأحمد أشرف.

أما في فئة "فردي الرواد" فأحرز ايرفان توك اللقب وحل روبرت حايك ثانيا.. وفي فئة "فردي الرجال" أحرز اللقب مشاري نواف لاعب المنتخب القطري وحصل على المركز الثاني سيغيو لاباز، وفي فئة "زوجي الرجال" حصل على المركز الأول الثنائي القطري غانم السليطي ومشاري نواف، وجاء ثانيا الثنائي المكون من كليف أكاسو، ورول روبيلار.

نجاح كبير

وأشاد سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني المدير التنفيذي لمجموعة ناصر بن خالد، بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة 32 من البطولة، وقال عقب تتويجه الفائزين:" سعداء بالنجاح الكبير للبطولة والمشاركة الكبيرة من اللاعبين، خاصة أن البطولة شهدت مشاركة وجوه وأجيال جديدة وأيضا تتويج أبطال جدد في ظل تزايد أعداد المشاركين سنويا." وأضاف:" الأجواء كانت مميزة للغاية في البطولة التي نعتبرها بطولة اجتماعية أكثر من كونها بطولة رياضية، حيث تساهم في خلق روح التنافس وأيضا التواصل من خلال تجمع عدد كبير من اللاعبين سنويا للمنافسة والالتقاء، وأيضا تكوين صداقات بين جميع المشاركين ونسعى للأفضل دائما في كل عام ونتمنى التوفيق للجميع في النسخة المقبلة".. مقدما شكره إلى الاتحاد القطري للتنس على مساهمته في إنجاح البطولة.

من جهته أعرب طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة عن سعادته بالأجواء التي شهدها اليوم الختامي للبطولة والتي شهدت منافسات قوية، وصولا لحفل الختام وتتويج الفائزين.

وقال زينل: "نفخر في الاتحاد القطري للتنس بالمشاركة في هذه البطولة ودعمها فنيا، ونشكر مجموعة ناصر بن خالد وسعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، على حرصهم على تنظيم هذه البطولة ودعمها سنويا لتكون واحدة من أنجح بطولات التنس خلال شهر رمضان على مدار تاريخها." وأشار زينل إلى عراقة البطولة، حيث انطلقت عام 1992 ولم تتوقف سوى عام واحد خلال فترة كورونا، قبل أن تعود لمواصلة مسيرتها الناجحة بمشاركة مميزة لنخبة من أفضل اللاعبين حرصوا على المشاركة فيها سنويا، خاصة أن هناك بعض اللاعبين شاركوا في النسخ الأولى ولا يزالون يشاركون بالبطولة حتى الآن.

من جانبه أعرب سعادة الشيخ محمد بن أحمد آل ثاني الحاصل على المركز الثاني في فئة الماسترز عن سعادته بتتويجه في ختام البطولة وحصوله على وصافة فئة زوجي الماسترز مع زميله محمد عبدالوهاب. وقال إن المباراة النهائية على لقب الماسترز كانت صعبة للغاية أمام سعادة الشيخ حسن بن خالد آل ثاني وخالد بن غانم الخليفي و"حاولنا الحصول على المركز الأول ولكن لم نوفق وسعداء بالتواجد على منصة التتويج خاصة أننا شاركنا من أجل اللعب والاستمتاع بالبطولة." وأكد سعادته على تميز النسخة الحالية من البطولة، مشيرا إلى أنها واحدة من أفضل البطولات والمشاركة فيها في زيادة مستمرة بالإضافة إلى تنوع الفئات الذي ساهم في جذب عدد كبير من المشاركين، كما أنها تشهد مشاركة لاعبي منتخبات التنس وهو ما يجعل المنافسات قوية.

أما سلطان خلفان مدير بطولة ناصر بن خالد للتنس فقد أكد أن البطولة خرجت بصورة مميزة وقوية للغاية بعد أن شهدت منافسات مثيرة على مدار أسبوع، وقدم التهنئة للفائزين بالبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo