دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إيطاليا تؤكد مواصلة دعمها أوكرانيا في الدفاع عن أراضيها

26/03/2024 الساعة 10:56 (بتوقيت الدوحة)
جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية
جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية
ع
ع
وضع القراءة

 أكدت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية مواصلة بلادها دعم أوكرانيا في الدفاع عن أراضيها، في ظل العملية العسكرية الروسية المستمرة ضدها منذ 24 فبراير 2022.

وقالت ميلوني، في تصريحات لها بثتها وكالة (آكي) للأنباء: "يجب أن نستمر في القيام بعملنا المتمثل في قدرة الردع التي تمكنت أوروبا والغرب من وضعها موضع التنفيذ"، مضيفة "إنها في الواقع أفضل ضمان لعدم وجود أي تصعيد. لو كان علينا أن نهاب تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشعرنا بالخوف منذ زمن طويل".

من جانبه، توقع أنطونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي، أن تستغل روسيا الهجوم المسلح الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة موسكو، ضد أوكرانيا، التي "لا تتحمل أي مسؤولية" حياله.

وقال تاياني، في تصريحات له، إن بوتين "سيحاول استخدام هذا الهجوم لتصعيد هجماته على أوكرانيا، متحدثا عن تواطؤ كييف بشكل أو بآخر في الهجوم، لكن لا يوجد دليل أو مؤشر على أن أوكرانيا متورطة بطريقة أو بأخرى في الهجوم"، مضيفا أن أوكرانيا "خارج أي مسؤولية على الإطلاق".

وكان مسلحون يرتدون ملابس مموهة وبدون أقنعة اقتحموا مركز "كروكس سيتي هول" الترفيهي التجاري في مدينة /كراسنوغورسك/ في ضواحي موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي، وفتحوا النار من أسلحة آلية على الجمهور، ثم قاموا بعدها بإلقاء قنبلة يدوية ما أدى إلى اشتعال النيران.

وأدى الحادث إلى مقتل ما لا يقل نحو 140 شخصا وإصابة أكثر من 180 آخرين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo