نمت مبيعات التجزئة في كوريا الجنوبية بنسبة 13.7% على أساس سنوي خلال فبراير الماضي، على خلفية ارتفاع الطلب خلال عطلة السنة القمرية الجديدة.
وأظهرت بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، اليوم، أن المبيعات المجمعة لـ25 من تجار التجزئة الرئيسيين عبر الإنترنت وصلت إلى 14.7 تريليون وون (10.9 مليار دولار أمريكي) في فبراير هذا العام، مقارنة بـ12.9 تريليون وون في العام السابق.
وذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء أن مبيعات المتاجر غير المتصلة بالإنترنت ارتفعت بنسبة 11.5% على أساس سنوي، حيث حدثت العطلة في فبراير الماضي، على عكس يناير في عام 2023.
وزادت المبيعات في المتاجر الكبرى بنسبة 7.2% على أساس سنوي في فبراي، كما شهدت المتاجر الصغيرة ارتفاعا في مبيعاتها بنسبة 9.4% خلال هذه الفترة.
وارتفعت المبيعات عبر المنصات الإلكترونية بنسبة 15.7% على أساس سنوي في فبراير أيضا، مدفوعة بالطلب القوي على المواد الغذائية الذي سجل قفزة بنسبة 36.2%.
وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة، إن المنصات عبر الإنترنت شكلت 53.2% من إجمالي المبيعات في فبراير، ارتفاعا من 52.3% قبل عام.