دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الصحة" تنظم ورشة عمل حول "الإفصاح الصريح في القطاع الصحي"

26/03/2024 الساعة 20:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، ورشة عمل تدريبية حول الإفصاح الصريح في القطاع الصحي، وذلك في إطار بناء القدرات الوطنية للممارسين الصحيين في مهارات التواصل.

شارك في الورشة 60 شخصًا من مختلف مؤسسات الرعاية الصحية، غالبيتهم من سدرة للطب ومستشفى أستر، وهما المؤسستان اللتان تشاركان حاليا في مرحلة التنفيذ التجريبي لسياسة الإفصاح الصريح، إلى جانب ممثلين آخرين من مختلف مؤسسات الرعاية الصحية التي ستطبق السياسة قريبًا.

وقد جاءت الورشة في إطار التعاون المشترك بين إدارة جودة الرعاية الصحية بـ وزارة الصحة العامة، وإدارة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية التي قامت بتصميم وتقديم الورشة في إطار تعزيز الاستخدام الأمثل لخبرات وموارد القطاع الصحي بدولة قطر من أجل تعزيز جودة الرعاية وتحسين تجربة المرضى.

وقد تم إعداد الورشة لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للتطبيق الناجح للإفصاح الصريح داخل مؤسساتهم، بما في ذلك فهم المبادئ الرئيسية للإفصاح الصريح، ومهارات التواصل المطلوبة في حالات حوادث سلامة المرضى.

وتعد الفعالية بمثابة تدريب مبدئي ضمن المرحلة التجريبية لبرنامج الإفصاح الصريح، والذي جاء بعد إقرار سياسة الإفصاح الصريح من قبل اللجنة الوطنية لجودة الرعاية الصحية نهاية العام 2023.

وتمثل سياسة الإفصاح الصريح أولوية استراتيجية لإدارة جودة الرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة، وتتماشى مع الأولويات الإقليمية والعالمية لسياسات وتشريعات سلامة المرضى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo