دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء لجنة لدراسة وشطب الذمم المدينة والدائنة بـ"كهرماء"

27/03/2024 الساعة 14:45 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم.

وعقب الاجتماع، أدلى سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي : نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي : أولا - الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء لجنة لدراسة وشطب الذمم المدينة والدائنة بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، وتحديد اختصاصاتها.

ثانيا - الموافقة على مشروع قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بإنشاء أقسام بالوحدات الإدارية التي تتألف منها الوزارة.

ثالثا - الموافقة على تملك المستثمر غير القطري نسبة تصل حتى ( 100% ) من رأس مال شركة البنك الأهلي، شركة مساهمة عامة قطرية مدرجة بالبورصة، وفقا لأحكام المادة (7) من القانون رقم (1) لسنة 2019 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي.

رابعا - الموافقة على: 1- مشروع اتفاقية تعاون بشأن دعم مشروع تطوير نظام متطور لمعلومات سوق العمل ( LMIS ) والنظام البيئي لتحليل البيانات بين وزارة العمل ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ( الإسكوا ).

2- مشروع اتفاقية المساهمة الطوعية المرنة بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

3- مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية لدعم الموارد العادية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

4- مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية في صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لدعم صندوق الأمم المتحدة للابتكار والتحويل.

خامسا - استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين، واتخذ بشأنهما القرار المناسب: 1- تقرير عن نتائج مشاركة الجهات الحكومية في الاحتفال بيوم البيئة القطري.

2- تقرير عن نتائج تنظيم ملتقى الأعمال قطر – نيجيريا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo