دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بهدف نشر الوعي والتثقيف بالقضايا الاجتماعية

مركز "أمان" ينظم صالونًا ثقافيًا حول دور المرأة كقائد في المجتمع

25/10/2021 الساعة 19:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة


نظم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان"- أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي- صالونًا ثقافيًا بعنوان: "دور المرأة كقائد في المجتمع"، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وتحدثت السيدة جواهر المانع- مدرب خبير في الذكاء العاطفي والعلاقات بالمركز عن دور المرأة كقائد في المجتمع، مسلطة الضوء على مفهوم القيادة والصفات الواجب توافرها في المرأة القيادية الناجحة، وكيف تكون قيادتها في أسرتها، بالإضافة إلى التعرف على مفهوم القيادة باستخدام الذكاء العاطفي وأهميتها للمرأة القيادية.

من جانبها قالت السيدة مريم الدوسري - أخصائي تنفيذ ومتابعة بإدارة التوعية المجتمعية بمركز أمان، "نحرص على تعزيز الوعي والتثقيف بالقضايا المتعلقة بالمرأة باعتبارها من الفئات المستهدفة للمركز".

وأضافت أن المرأة اليوم شريكة الرجل ولها دورها القيادي في المجتمع، ولابد من تمكينها لتكون قادرة على حل أي مشكلة قد تتعرض لها.

وأكدت السيدة سعاد الهاجري - رئيس وحدة خدمات الإرشاد النفسي بمركز أمان على وضع خطة إرشادية لتأهيل أي امرأة قد تعاني من مشكلة نفسية أو اجتماعية أو قانونية بسبب عنف قد تعرضت له، وقالت إن المرأة أثبتت للجميع أنها قادرة على تحمل الصعوبات والتحديات، وأن يكون لها دور قيادي في المجتمع، وضربت مثالا على ذلك دورها في مواجهة العنف في ظل جائحة "كوفيد-19".

ويهدف صالون أمان الثقافي للمرأة، إلى نشر الوعي والتثقيف بالقضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة في المجتمع وبرؤية ورسالة مركز أمان وأهدافه الاستراتيجية في الحماية والتأهيل الاجتماعي، بالإضافة إلى العمل على تنمية قدرات المرأة على الحوارات الهادفة والبناءة، لتبادل الأفكار والمعلومات، وتفعيل التواصل مع الاستشاريين المتخصصين في القضايا المتعلقة بالمرأة والاستفادة من خبراتهم، والمساهمة في التغيير الإيجابي للمجتمع من خلال دور المرأة كقائد في المجتمع وشريك داعم للرجل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo