دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الجمعية العمومية للهلال الأحمر القطري تنتخب مجلس الإدارة الجديد

27/03/2024 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
الجمعية العمومية للهلال الأحمر القطري
الجمعية العمومية للهلال الأحمر القطري
ع
ع
وضع القراءة

انتخبت الجمعية العمومية للهلال الأحمر القطري في اجتماعها السنوي مجلس إدارته الجديد للفترة 2024 - 2027.

وأسفرت نتيجة الانتخابات خلال الاجتماع الذي ترأسه سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري عن فوز 9 مرشحين بحصولهم على أعلى عدد من الأصوات من بين 21 مرشحا وهم يوسف بن علي الخاطر، وعيسى أحمد النصر، والدكتور محمد جوهر المحمد، والمهندس إبراهيم هاشم السادة، وعمر حسين الفردان، وخالد محمد العلي المعاضيد، وأحمد عبد الرحمن الملا، والدكتور عبد السلام علي القحطاني، وإبراهيم عبد الله العبد الله.

وعقب انتهاء إجراءات فرز الأصوات وإعلان نتيجة الانتخابات، هنأ سعادة رئيس إدارة الهلال الأحمر القطري جميع المرشحين الفائزين، متمنيا التوفيق لباقي المرشحين.

ونوه إلى إجراء انتخابات الهلال الأحمر القطري تحت إشراف كامل من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، ووفقا للإجراءات والضوابط القانونية والمؤسسية المعمول بها، ما يعكس حرص الهلال الأحمر القطري على تبني أعلى معايير النزاهة والشفافية والمهنية، ويؤكد تطلعه نحو مزيد من الارتقاء والتطوير في ضوء الرؤية الطموحة والمتناغمة لمجلس ادارته الجديد.

وكان سعادته قد استهل الاجتماع بعرض فيديو مصور يوثق لمحات من المعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق منذ 6 أشهر، والجهود المتواصلة التي تبذلها الكوادر الميدانية للهلال الأحمر القطري على الأرض من أجل توفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين في قطاع غزة.

واستعرض السيد محمد راشد المري، مدير الاتصال والعلاقات العامة في الهلال الأحمر القطري، النتائج والإنجازات التي تحققت خلال عام 2023، من خلال القطاعات والإدارات الرئيسية، الممثلة في قطاع التطوع والتنمية المحلية، وقطاع الشؤون الطبية، وقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، وإدارة تنمية الموارد المالية، ومكتب الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، وإدارة الاتصال والعلاقات العامة.

وبحسب العرض التقديمي، فقد وصل عدد المستفيدين من مشروعات ومساعدات الهلال الأحمر القطري داخليا وخارجيا في العام الماضي 8 ملايين و529 ألفا و 794 شخصا، بميزانية إجمالية تجاوزت 522 مليونا و561 ألفا و096 ريالا.

كما اعتمدت الجمعية العمومية البيانات المالية وصادقت على الحساب الختامي بناء على تقرير مدقق الحسابات المستقل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo