دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

باريس سان جيرمان في مهمة صعبة أمام مارسيليا بالدوري الفرنسي

28/03/2024 الساعة 18:35 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو باريس سان جيرمان
لاعبو باريس سان جيرمان
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الجمعة مباريات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم عبر مباراة وحيدة تجمع ليل ولانس، قبل أن تستكمل مباريات الجولة على مدار اليومين التاليين.

وتتصدر مواجهة باريس سان جيرمان ومارسيليا مباريات الجولة، وهي المباراة التي يسعى خلالها باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر إلى تكريس تفوقه على غريمه مارسيليا على ملعبه في فيلودروم، والذي لم يذق فيه مارسيليا طعم الفوز على باريس سان جيرمان منذ 27 نوفمبر 2011 حين تغلب عليه بثلاثية نظيفة، قبل أن يفشل بعدها في تحقيق أي فوز.

ويدخل الفريقان اللقاء بأهداف مختلفة تماما، إذ يتصدر سان جيرمان الترتيب بفارق 12 نقطة عن بريست الثاني ويسير بالتالي بثبات نحو الاحتفاظ باللقب، فيما يحتل مارسيليا المركز السابع وينحصر طموحه بمحاولة التأهل إلى مسابقتي يوروبا ليج أو كونفرنس ليج.

ويخوض سان جيرمان المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه نصف نهائي كأس فرنسا بالفوز على نيس 3 - 1 قبل انتصاره الكبير على مونبلييه 6 - 2 في الجولة الماضية من الدوري.

ومن المتوقع ألا تقل مواجهة ليل ولانس غدا الجمعة قوة عن مباراة باريس سان جيرمان ومارسيليا، ويتطلع ليل الرابع برصيد 43 نقطة والقادم من ثلاثة تعادلات متتالية، إلى كسر سلسلة التعادلات، فيما يسعى لانس وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز السادس لتخطي ترتيب منافسه غدا والذي يسبقه بنقطة واحدة فقط.

ويسعى ليون لمواصلة نتائجه المميزة بقيادة مدربه الجديد بيار ساج الذي صعد به إلى المركز العاشر برصيد 34 نقطة، بعدما كان في قاع الترتيب، وذلك حين يواجه السبت ضيفه ريمس الذي يتقدم عليه في المركز التاسع بفارق أربع نقاط.

ويلعب نيس صاحب المركز الخامس 43 نقطة بفارق الأهداف عن ليل الرابع وثلاث نقاط عن موناكو الثالث، أمام نانت السادس عشر، ويحل موناكو الثالث ضيفا على ميتز صاحب المركز السابع عشر.

ويلتقي لوريان الخامس عشر مع بريست الثاني، ولوهافر الثالث عشر مع مونبيلييه الرابع عشر، وكليرمون فوت الثامن عشر مع تولوز الحادي عشر، وستراسبورج الثاني عشر مع رين الثامن.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo