دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتفاقية بين الهلال الأحمر القطري وبعثة "الصليب الأحمر" في قطر

28/03/2024 الساعة 20:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع الهلال الأحمر القطري، بتمويل من صندوق قطر للتنمية، اتفاقية منحة مع البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر في دولة قطر، بهدف تعزيز المساعدات الإغاثية المقدمة للمتضررين من النزاع الدائر في السودان والذين نزحوا بحثا عن ملجأ آمن في جنوب السودان.

وتشمل أبرز هذه المساعدات تمكين اللاجئين السودانيين، وكذلك أهالي جنوب السودان العائدين من النزوح، من البقاء على تواصل مع أهلهم وذويهم، بالإضافة إلى توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية، ومياه الشرب النظيفة، والمستلزمات المنزلية، والمواد الغذائية.

وقالت السيدة بسمة طباجة رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر في دولة قطر، إن توقيع هذه الاتفاقية يعكس الجهود الحيوية التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وصندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري لدعم العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم.

من ناحيته، أكد السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، أهمية تلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين من السودان إلى جنوب السودان، مضيفا:" تأتي هذه الاتفاقية في إطار مشاريع الهلال الأحمر القطري الإنسانية المستمرة لصالح الفئات الضعيفة في السودان وغيره من البلدان، وهو ما لم يكن ليتحقق لولا مساهمات شركائنا ومانحينا، وعلى رأسهم صندوق قطر للتنمية".

يذكر أن هذا المشروع المشترك مع الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية يعد إحدى نتائج المحادثات الاستراتيجية بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودولة قطر، والتي تركز على تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وصولا إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية المتغيرة للمجتمعات المتضررة من النزاعات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo