دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتحسين فرص إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة بسوق العمل

توقيع اتفاقية بين “مدى” و”جسور”

28/03/2024 الساعة 21:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع مركز التكنولوجيا المساعدة “مدى” التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، اتفاقية تعاون مشترك مع الشركة القطرية لحلول القوى البشرية “جسور”، بهدف تحسين فرص إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل كأشخاص فاعلين.

وتهدف الاتفاقية إلى تنمية قدرات مسؤولي الموارد البشرية في القطاع الخاص حول كيفية التعامل مع الموظفين من ذوي الإعاقة، وبناء مهاراتهم الأساسية ليكونوا أفرادا فاعلين في بيئة العمل، إضافة إلى تقييم احتياجاتهم وإحالتهم إلى مركز مدى، لا سيما فيما يتعلق بالاحتياجات المتعلقة بالتكنولوجيا المساعدة من أجهزة وبرامج.

كما اشتملت الاتفاقية على تقديم سلسلة من البرامج والورش التدريبية التي من شأنها رفع وعي الموظفين في القطاع الخاص حول أهمية النفاذ الرقمي ومفهوم التكنولوجيا المساعدة، والذي من شأنه ضمان استقلالية الأشخاص من ذوي الإعاقة داخل بيئة العمل، وجعل توظيفهم أكثر شمولا، من خلال تمكينهم من أداء مهامهم الوظيفية اليومية بتوفير الدعم التكنولوجي اللازم.

أماني التميمي: توقيع هذه الاتفاقية من شأنه المساعدة في توظيف ذوي الإعاقة ليتمكنوا من خدمة مجتمعهم ووطنهم

بدورها، أكدت السيدة أماني التميمي المكلف بمهام الرئيس التنفيذي لـ”مدى”، أن توقيع هذه الاتفاقية من شأنه المساعدة في توظيف الأشخاص من ذوي الإعاقة وليتمكنوا من خدمة مجتمعهم ووطنهم.

من جانبه، قال المهندس عبدالهادي بخيت برقان الرئيس التنفيذي لـ”جسور”:" نهدف من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى تقديم حلول متكاملة لتوفير فرص العمل الشامل لفئة ذوي الإعاقة في القطاع الخاص"، مشيرا في الوقت نفسه إلى برنامج “ساهم” الذي يتيح لهم إمكانية تقديم طلب التوظيف على الموقع الإلكتروني لـ”جسور”، حيث سيقوم فريق مختص بمعالجة طلبهم.

ومن هذا المنطلق، ووفقا لاختصاصه، سيعمل “مدى”، باعتباره مركزا للامتياز في النفاذ الرقمي باللغة العربية، بالتعاون مع “جسور”، وفقا لخطة عمل محددة، لضمان الشمولية والنفاذ الرقمي ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل في القطاع الخاص، من خلال تطبيق أفضل الممارسات ومعايير النفاذ الرقمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo