دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فلسطين تدعو إلى معاقبة الاحتلال على جرائم "لم يسبق لها مثيل"

28/03/2024 الساعة 23:45 (بتوقيت الدوحة)
رياض منصور المندوب الدائم لفلسطين بالأمم المتحدة
رياض منصور المندوب الدائم لفلسطين بالأمم المتحدة
ع
ع
وضع القراءة

بعث رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، اليوم، ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (اليابان)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي، ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في فلسطين المحتلة.

وتناولت الرسائل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال على نطاق، وبحجم لم يسبق له مثيل، ولا سيما في قطاع غزة، في ازدراء تام للدعوات العالمية لوقف جرائمه واعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك القرار 2728 الذي تبناه مجلس الأمن الدولي قبل أيام فقط.

وشدد منصور في رسائله على أن الوقت حان للعمل بشكل جماعي، بما يتماشى مع القانون الدولي، لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ووضع حد لاحتلاله الاستعماري غير القانوني ونظام الفصل العنصري.

وأكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة ضرورة أن تكون هناك مساءلة وعواقب على الانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال بما في ذلك فرض حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وتطبيق عقوبات عليها بهدف وقف انتهاكاتها المنهجية لحقوق الإنسان وخروقاتها الجسيمة للقانون الدولي، مشددا على أن الوقت حان لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لفرض امتثال الاحتلال للقانون ولضمان حماية الشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حق تقرير المصير والاستقلال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo