دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لبنان يطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتطبيق قرار مجلس الأمن

29/03/2024 الساعة 16:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت وزارة الخارجية اللبنانية المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لوقف الحرب على قطاع غزة، ووقف انتهاكات الكيان الإسرائيلي للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2728، إضافة إلى التطبيق الشامل والكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، الذي يضمن الهدوء والاستقرار على حدود لبنان الجنوبية، ويوقف الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية.

ورحبت الخارجية اللبنانية، في بيان صدر عنها، بقرار محكمة العدل الدولية إصدار تدابير احترازية مؤقتة جديدة ضمن الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام المحكمة بتهمة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وخرق التزاماتها بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

وأكد البيان أهمية قرار المحكمة بضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية لوقف المجاعة والكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo