دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الأردن يضرب موعدا نهائيا للربط الكهربائي مع العراق

29/03/2024 الساعة 20:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حدد أمجد الرواشدة المدير العام شركة الكهرباء الوطنية في الأردن، اليوم الجمعة، موعدا لدخول خط الربط الكهربائي الأردني العراقي الخدمة الفعلية.

ونقلت قناة السومرية، اليوم الجمعة، عن الرواشدة أن خط الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة الفعلية يوم السبت المقبل.

وأوضح المسؤول الأردني أن "خط الكهرباء سيكون مشتركا بين محطتي الريشة الكهربائية الأردنية ومحطة الرطبة العراقية وعلى جهد 132 كيلو فولت، لتغذية أحمال منطقة الرطبة القريبة من الحدود مع الأردن".

وأشار أمجد الرواشدة إلى أن الطرفين العراقي والأردني، قد وقعا في 11 فبراير الماضي، في العاصمة الأردنية عمان، وثيقة لتزويد الجانب العراقي بالطاقة الكهربائية بقدرة 40 ميغا واط خلال المرحلة الأولى من الخط الكهربائي، وذلك في وقت اعتبر الطرفان العقد الثنائي إنه كجزء من خطة عربية أشمل للسوق العربية المشتركة للطاقة مستقبلا.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية قد أعلنت عن إكمال تشغيل الخط الكهربائي العراقي الأردني، منوهة إلى أن موعد دخول الخط للخدمة سيكون يوم السبت المقبل.

ويشار إلى أنه في الحادي عشر من شهر فبراير الماضي، وقع الأردن مع العراق وثيقة التعديل الأول لعقد بيع الطاقة الكهربائية، والتي ستزود العراق بـ40 ميغاوات من الكهرباء، وستغذي 40 ميغاوات أحمال منطقة الرطبة العراقية، وفقا لوكالة أنباء "عمون" الأردنية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo