دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مسابقة الشيخ جاسم للقرآن تكرم 1836 فائزا في فرعي البراعم ورتل وارسل

30/03/2024 الساعة 22:21 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تكريم المتسابقين الفائزين
جانب من تكريم المتسابقين الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

كرمت مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المتسابقين الفائزين من المواطنين والمقيمين في فرعي البراعم ورتل وارسل لعام 1445هـ/ 2024م، والبالغ عددهم 1836 فائزاً من الذكور والإناث.

جاء التكريم خلال حفل أقامته اللجنة المنظمة للمسابقة بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب للاحتفاء بالبراعم الذكور الذين حرصوا على المشاركة في حفظ القرآن الكريم وبذلوا جهدهم في المراجعة وإتقان الحفظ، ومنّ فازوا في فرعي المسابقة، ووزعت اللجنة المنظمة المكافآت المالية وشهادات التقدير على الفائزين الذكور بعد حفل التكريم، من خلال 18 لجنة، بينما تم توزيع المكافآت وشهادات التقدير على الإناث الفائزات في الفرعين من المواطنات والمقيمات في فرعي المسابقة بمقر شعبة التحفيظ النسائية بمنطقة الوعب.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمسابقة بأن عدد المتسابقين الفائزين في الفرعين من المواطنين ذكوراً وإناثاً بلغ (541) فائزاً، في حين بلغ عدد المتسابقين الفائزين في الفرعين من المقيمين ذكوراً وإناثاً (1295) فائزاً.

وقدم الشيخ الدكتور أحمد عبد القادر الفرجابي الداعية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كلمة خلال الحفل، أكد خلالها أن أعظم ما يتفضل الله به على عباده من العلم هو تعليم القرآن الكريم؛ إذ هو كلام الله سبحانه وتعالى المتعبد بتلاوته، ولما من تعليم كتاب الله من شرف عظيم فقد اتجهت دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالاهتمام وبذل الجهد في رعاية هذه المسابقة القرآنية المباركة، ورعاية حفاظ كتاب الله سبحانه وتعالى.

Image

وقدم الشيخ الفرجابي الشكر لكل أب وأم وكل ولي أمر حرص على حث أبنائه على تعلم القرآن الكريم وحفظ آياته وندبر معانيه، فهو المصباح الذي ينير القلوب وينير الطريق لأبنائنا وبناتنا، وهو اللبنة الصالحة للتربية والتعليم، وبه يتفق الذكاء وتتطور المهارات لأبنائنا، ونسأل الله أن يقر أعيننا بإقبال أبنائنا على تلاوة آيات القرآن وحفظه، فأطفال اليوم هم نصف الحاضر وكل المستقبل.

واختتم حفل التكريم بكلمة اللجنة المنظمة للمسابقة قدمها السيد جاسم عبدالله العلي عضو اللجنة، حيث رحب بأولياء الأمور والطلاب وجميع الحضور لحفل التكريم، وقدم الشكر لهم جميعاً على الحرص على مشاركتهم في فروع مسابقة الشيخ جاسم القرآنية وعلى إنجاحها بتفاعلهم ومشاركتهم الفاعلة، حيث بلغ عدد المسجلين للمشاركة في فرع البراعم أكثر من 2500 متسابق ومتسابقة، وبلغ عدد المشاركين في فرع رتل واسل أكثر من 1700 متسابق ومتسابقة.

وحث العلي جميع الأبناء من الذكور والإناث على بذل المزيد من الجهد في حفظ القرآن الكريم والارتباط بكتاب الله في جميع أمور حياتهم ليكون لهم منهج حياة وهاديا إلى الطريق المستقيم، والحصول على الخيرية الواردة في الحديث النبوي "خيركم من تعلم القرآن وعلمه".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo