دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فودافون قطر تحقق سرعة إنترنت قياسية تفوق 10 غيغابايت/ثانية

31/03/2024 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حققت فودافون قطر سرعة إنترنت قياسية تفوق 10 غيغابايت/ثانية، خلال اختبار ناجح أجرته في إطار تقنية الحزمة العالية 5.5G، ضمن سعيها لتوفير الجيل القادم من تقنيات الـ 5G.

وسلطت فودافون قطر في سياق هذا الاختبار الضوء على تحقيق سرعات غير مسبوقة لتنزيل البيانات، في إطار جهود الشركة لدفع عجلة الابتكار.

وأشارت الشركة، في بيان، إلى أن تقديم سرعة شبكة أسرع بـ10 مرات من تقنية الجيل الخامس 5G، وتسخير قوة نطاق الحزمة الترددية، من شأنه أن يوفر تجربة غير مسبوقة للمستهلكين، والمنازل، والصناعات، بما يشمل تجارب الواقع الافتراضي، والتواصل الثلاثي الأبعاد عبر الفيديو، والسيارات الذاتية الحركة، والمنازل والمدن والصناعة الذكية، بما يعد بمستقبل يحدده التواصل السلس والقدرة غير المحدودة على الابتكار في مختلف الصناعات.

وقال السيد رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بفودافون قطر: "مع استمرار الشركة في دفع عجلة الابتكار التكنولوجي، تتسارع الخطوات لبناء عالم متصل بشكل متكامل".

وأضاف "يمثل ما حققته فودافون قطر عبر هذا الاختبار محطة بارزة على درب تطور قطاع الاتصالات، لأنه يؤكد، عبر روح التفاني والالتزام الراسخ بالابتكار، على مكانتها في عالم الاتصالات على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وتتيح تقنية 5.5G لمستخدمي الجوال في العالم سرعة إنترنت أكثر بـ10 أضعاف من 5G، مما سيسمح بإعادة رسم مستقبل قطاع الاتصالات، وإحداث ثورة في مجال التواصل تتجاوز الحدود التقليدية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo