دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بعد خسارة الحزب الحاكم في الانتخابات المحلية

الرئيس التركي يتعهد باحترام كلمة الشعب

01/04/2024 الساعة 08:42 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باحترام كلمة الشعب، وذلك بعد خسارة حزب العدالة والتنمية (الحاكم) في الانتخابات المحلية.

وقال أردوغان، في كلمة أمام تجمع جماهيري عند مقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة : "أتممنا ولله الحمد انتخاباتنا المحلية بطريقة تليق بديمقراطية شعبنا وديمقراطيتنا، الشعب قال كلمته عبر الانتخابات. مكسب كبير لديمقراطيتنا أن تكون هناك انتخابات مثل هذه يصوت فيها المواطنون كما يشاؤون".

وأضاف: "هذه الانتخابات ليست النهاية بل هي نقطة تحول، والفائز فيها هي الديمقراطية التركية وتركيا".

وأكد أردوغان أن "الشعب التركي أوصل رسالته بوضوح إلى السياسيين".

وتابع: "مع الأسف لم نتمكن من الحصول على النتيجة التي نريدها في هذه الانتخابات، بعد نحو 9 أشهر من انتخابات الرئاسة والبرلمان العام الماضي".. مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات تظهر خسارة الحزب الحاكم لتقدمه.

وقال: "سنقيّم النتائج بقلب مفتوح وسنجري محاسبة داخلية.. سنصحح أخطائنا ونعدل المسار. وكحكومة سنستمر بدعم رؤساء البلديات الذين فازوا بالانتخابات".

وأضاف: "نهنئ كل رؤساء البلديات الذين فازوا بالانتخابات المحلية.. الشعب قال كلمته وأغلقت صناديق الانتخابات وأغلقت الصفحة.. وسنراجع النتائج بدقة لنعرف أين أخطأنا".

وصدرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية في تركيا أمس الأحد، بعد أن رفع المجلس الأعلى للانتخابات في البلاد القيود المفروضة على التقارير.

وفقا للنتائج الأولية وغير الرسمية، يتصدر عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو السباق بنسبة 50.44 بالمئة من الأصوات، يليه مرشح حزب العدالة والتنمية مراد كوروم، بـ 40.82 بالمئة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo