البروفيسور جنيشبيك نزارالييف: الشفاء من إدمان المخدرات والكحول "حقيقي"

01/04/2024 الساعة 13:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

الشفاء من الإدمان على المخدرات والكحول "أمر حقيقي"، هذا ما قاله البروفيسور المستقبلي في علم الإدمان الدكتور جنيشبيك نزارالييف، في أوائل التسعينات من القرن الماضي، وقد ثبتت مقولته.

فخلال 33 سنة، مرت بين أيدي البروفيسور أكثر من 18 ألف مريض بالإدمان من 42 دولة بالعالم، كما لاحظ البروفيسور نزارالييف أن الإدمان النفسي على الكحول والمخدرات هو حالة نفسية معقدة، حيث يكمن في قلبها الرغبة القوية في استهلاك المؤثرات العقلية بشكل مستمر".

WhatsApp Image 2024-04-01 at 9.29.53 AM(1).jpeg
يحدث هذا بسبب اضطراب في الجهاز الهرموني في المخ، مما يؤدي إلى تطوير الاكتئاب لدى المدمن، ويقلل من مجال إرادته، وعدم القدرة على تقدير وضعه بشكل صحيح، مما يعقد عملية الإدخال إلى المستشفى والعلاج بشكل مباشر.

لقد أحسن أطباء المركز الطبي للدكتور نزارالييف، أثناء 33 سنة من الممارسة الناجحة، دوراتهم الفريدة التي ليس لها مثيل في العالم إلى الكمال، ومنها:

  • العلاج بالكومة الدوائية بإغلاق مضاد الكولين المركزي، والهدف الرئيسي منها هو مكافحة الاكتئاب والتغلب على الرغبة في تناول المواد المؤثرة نفسياً.
  • برنامج التدريبات النفسية "مايند كرافتينغ"، الذي ينقي الوعي ويمنح المريض الفرصة لإدراك إدمانه.
  • العلاج الإجهاد الطاقي، والذي يعزز الموقف على الامتناع عن المخدرات أو الكحول.
  • برنامج رحلة الحج، وهو مسار شاق يبلغ طوله 280 كيلومترًا "مع صخرة الروح" إلى جبل الإنقاذ "تاشتارأتا"، وهو مكان مخصص لضحايا الإدمان على المخدرات والكحول بهدف مساعدتهم على الإقلاع عنها، بهدف الانتصار على الذات.

لقد أثبتت طريقة العلاج الشاملة هذه أنها واحدة من أكثر الطرق فعالية في العالم ووصلت نسبة النجاح 87% (تم اعتماد ذلك من قبل الأكاديمية الروسية للعلوم الطبية والمركز العلمي الوطني لعلم الإدمان في روسيا الاتحادية).

WhatsApp Image 2024-04-01 at 9.29.53 AM(2).jpeg
وتتوفر خيارات خدمة VIP في العيادة الخاصة بالمركز، لأولئك الذين يرغبون في العلاج في أقصى درجات الراحة، كما أعلن المركز الطبي للدكتور نزارالييف، بمناسبة شهر رمضان المبارك، عن تخفيضات تصل إلى 50% على غرف من جميع مستويات، وهو عرض مستمر حتى 15 أبريل الجاري، بعدد أماكن محدود، كما يوفر المركز خدمة الاستشارة المجانية على رقم الهاتف 00996558556567 (واتساب أو تيليجرام)، وتتوافر أيضا تفاصيل أكثر عبر الرابط https://nazaraliev.com/ar.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo