دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة نورثويسترن قطر تطلق دار نشر معهد الدراسات المتقدمة

01/04/2024 الساعة 14:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق معهد الدراسات المتقدمة في الجنوب العالمي بجامعة نورثويسترن في قطر، دار معهد الدراسات المتقدمة، وهي دار نشر أكاديمية جديدة مصممة خصيصا لالتقاط وتوسيع رقعة وصول الأصوات والروايات المتنوعة حول الجنوب العالمي.

وبصفتها دار نشر متعددة الوسائط ومتعددة اللغات، ستنشر دار نشر معهد الدراسات المتقدمة مجموعة متنوعة من الأعمال الإعلامية العلمية والإبداعية، بما في ذلك الأوراق الأكاديمية ومشاريع الوسائط المتعددة والملخصات البحثية، بلغات العمل ذاته وستكون هذه الأعمال متاحة في مستودع موحد يسهل الوصول إليه.

وستشمل المخرجات الإعلامية بحوث ومنشورات زملاء معهد الدراسات المتقدمة في الجنوب العالمي بجامعة نورثويسترن قطر التي طورتها برامج المعهد، مثل ورش الدراسات العربية للمعلومات والإعلام، ومؤتمر رقميات الجنوب، ومشاريع خاصة من التعاون مع الشركاء والشركات التابعة.

وقال الدكتور مروان الكريدي، عميد جامعة نورثويسترن قطر ومديرها التنفيذي ومؤسس معهد الدراسات المتقدمة في الجنوب العالمي في الجامعة، في تصريح اليوم، إن دار معهد الدراسات المتقدمة للنشر في الجامعة، علامة فارقة للمعهد وللجامعة، حيث إن بحوث وسائل الإعلام والمنشورات ستوسع رقعة تأثير وصول المعهد.

وأضاف أنه من خلال تطبيق نظام الوصول المفتوح، وتعدد الوسائط، وتعدد اللغات، سيوفر المعهد إمكانية الوصول لأصواتنا المتنوعة من الجنوب العالمي وكذلك للعلماء من مناطق جغرافية ومجالات أخرى، مما سيمنح هذه المبادرة صدى عالميا بلمسة محلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo