دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

باريس سان جيرمان وليون يتطلعان لنهائي كأس فرنسا على حساب رين وفالنسيان

01/04/2024 الساعة 17:02 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو باريس سان جيرمان
لاعبو باريس سان جيرمان
ع
ع
وضع القراءة

يتطلع باريس سان جيرمان وليون لبلوغ نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، وذلك عندما يلتقيان مع رين وفالنسيان على الترتيب في الدور نصف النهائي من البطولة غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

ويأمل ليون المتوج بلقب الكأس خمس مرات في إنقاذ موسمه الذي استهله بنتائج مخيبة وضعته في الثلث الأخير من جدول ترتيب الدوري، قبل أن يتنفس الصعداء في الجولات الأخيرة ويرتقي إلى المركز العاشر بعد تعاقده مع المدرب بيار ساج.

ويدرك ليون أن حجزه بطاقة أوروبية سيكون صعبا في الدوري قبل 11 مباراة من نهايته، وبالتالي فإن الأمر سيكون أسهل نسبيا في مباراتي نصف النهائي والنهائي في مسابقة الكأس.

في المقابل، يسعى فالنسيان في مباراة الغد، لتحسين موسمه الكارثي حيث يحتل المركز الأخير في دوري الدرجة الثانية برصيد 17 نقطة من انتصارين و11 تعادلا، وبات قريبا من الهبوط إلى الدرجة الثالثة خاصة أنه يتخلف بفارق 18 نقطة عن المركز السادس عشر، آخر المراكز المبقية في الدرجة الثانية.

باريس سان جيرمان يتحدى رين

وفي المباراة الأخرى، يتطلع باريس سان جيرمان للتأهل إلى النهائي على حساب رين في مواجهتهما بعد غد الأربعاء.

وسيدخل الفريق الباريسي المباراة بمعنويات كبيرة عقب حسمه الكلاسيكو أمام مضيفه وغريمه التقليدي مرسيليا بهدفين دون رد.

ويطمح سان جيرمان الذي ودع الكأس من الدور ثمن النهائي بالموسمين الأخيرين، في استعادة سيطرته على الكأس التي توج بها ست مرات في المواسم التسعة الأخيرة، وذلك في سعيه إلى الثلاثية، حيث يتصدر الدوري الفرنسي بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه بريست، ويخوض ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في مواجهة برشلونة الإسباني.

في المقابل، يسعى رين لتفجير مفاجأة والإطاحة بالفريق الباريسي، خصوصا وأنه توج بلقبه الأخير في المسابقة على حساب باريس سان جيرمان عندما تغلب عليه 6 - 5 بركلات الترجيح عام 2019.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo