دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كلية العلوم الصحية بجامعة الدوحة تحصل على اعتماد جديد

01/04/2024 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصلت كلية العلوم الصحية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على اعتماد "إيكوال" الكندي لثلاثة من برامج البكالوريوس المميزة التي تقدمها وهي بكالوريوس العلوم في التصوير الشعاعي الطبي وبكالوريوس العلوم في الرعاية الطبية وبكالوريوس العلوم في العلاج التنفسي.

وقدمت السيدة لورالي تومسون، المديرة التنفيذية لمؤسسة الاعتماد الكندي شهادات الاعتماد للدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

يمثل هذا الاعتماد دليلا على مستوى التعليم التطبيقي والأكاديمي الرفيع الذي تقدمه الجامعة، حيث يسمح لخريجي البرامج المذكورة اكتساب المعارف المتطورة وأفضل الممارسات في المجال الصحي، ما يعدهم لتقديم رعاية صحية متكاملة ومتميزة خلال مسيرتهم المهنية.

وقد أثنى الاختصاصيون من مؤسسة الاعتماد الكندي خلال زياراتهم الميدانية، على كلية العلوم الصحية ومرافقها والمساهمة الفاعلة لأعضاء هيئة التدريس والمشرفين على التدريب السريري والطلاب والتزامهم بالتميز، علما أن برامج البكالوريوس المعتمدة توفر بالإضافة إلى تنمية مهارات الرعاية الصحية، فرصا عديدة للطلاب لتطبيق المعرفة التي اكتسبوها ضمن تجربة تعليمية شاملة، يتم التركيز فيها على تطوير الكفاءة السريرية، وتعزيز السلوكيات الإيجابية والقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة، مما يرتقي بجودة الرعاية الصحية التي سيقدمها الخريجون لمجتمعاتهم.

رشيد بن العمري: اعتماد "إيكوال" هو شهادة على الجهود المستمرة بالجامعة

وأعرب الدكتور رشيد بن العمري، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في تعليقه على هذا الإنجاز عن فخر الجامعة بإعدادها الجيل القادم من مقدمي الرعاية الصحية في قطر وخارجها، مؤكدا أن الاعتراف الذي تلقته البرامج من خلال اعتماد "إيكوال" هو شهادة على الجهود المستمرة بالجامعة من حيث تقديم مناهج استثنائية تلبي المعايير المعترف بها عالميا وتساهم في تلبية احتياجات القوى العاملة ورؤية قطر الوطنية 2030.

رومان سافكا: هذه الاعترافات تشهد على تميز الجامعة

من ناحيته عبر رومان سافكا، مدير الاعتماد للتعليم الصحي في مؤسسة الاعتماد الكندي عن فخره بالإنجاز البارز الذي حققته الجامعة، وقال إن هذه الاعترافات في مجالات الرعاية الطبية والتصوير الشعاعي الطبي والعلاج التنفسي تشهد على تميز الجامعة في مجال التعليم الصحي، وتبرز التزامها بتأهيل خريجيها لتقديم رعاية آمنة وعالية الجودة عند بدء ممارسة مهنتهم في مجال الرعاية الصحية في قطر.

يذكر أن كلية العلوم الصحية تقدم 13 برنامجا مبتكرا بما في ذلك اثنين من شهادات الماجستير، وتسعة من شهادات البكالوريوس واثنين من شهادات الدبلوم.

كما ينخرط طلاب الكلية في تجربة تعلم متكاملة في مرافق حديثة وتحت إشراف هيئة تدريس ذات كفاءة عالية وخبرة عالمية في مجال الرعاية الصحية، وتساهم برامجها المتميزة في تحقيق أحد أبرز أهداف الجامعة التي تتمثل في بناء جيل من المحترفين القادرين على الريادة في مجال الرعاية الصحية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo