دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تطلق "تحدي ليلة 27" لبناء أكبر مدينة للأيتام

01/04/2024 الساعة 19:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في إطار حملتها الرمضانية "ويؤثرون" تطلق قطر الخيرية يوم "الأربعاء" ولمدة ثلاثة أيام "تحدي ليلة 27" والذي يعد أكبر حدث جمع تبرعات على يوتيوب، من أجل جمع مبلغ 50 مليون ريال، لبناء أكبر مدينة أيتام في العالم (مدينة الحياة للأيتام).

وستقام فعالية (تحدي ليلة 27) في ساحة الحكمة بالحي الثقافي "كتارا"، بمشاركة كل من المؤثرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي عبد الله الغافري ومحمد عدنان بالإضافة إلى الإعلامي الدكتور عبد الرحمن الحرمي ويستمر التحدي على مدار ثلاثة أيام، ابتداء من يوم الأربعاء ( ليلة 25 من رمضان) وينتهي يوم الجمعة (ليلة 27من رمضان ) في الساعة 12 ليلاً.

ويأتي التحدي في العشر الأواخر من رمضان باعتبارها أفضل الليالي وانطلاقا من حرص قطر الخيرية على نشر الوعي بالقضايا الإنسانية وحشد الدعم للمشاريع الخيرية النوعية ومنها المخصصة للأيتام من خلال شبكة المؤثرين والمنصات الرقمية المتعاونة.

ودعا السيد أحمد يوسف فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام بقطر الخيرية، أهل الخير في قطر من الشركات والأفراد والمؤسسات لاغتنام أجر هذه الليالي المباركة والتنافس في الخير والمسارعة للتبرع بصدقاتهم وتبرعاتهم والمساهمة في بناء أكبر مدينة أيتام في العالم عبر (تحدي ليلة 27) بهدف بناء مستقبل مشرق لهم والارتقاء بقدراتهم ليكونوا عامل نهضة وتطوير لمجتمعاتهم ودولهم.

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من المتبرعين جهدهم في هذه الليالي المباركة وأن يضاعف من أجورهم ويرزقهم صحبة النبي في الجنة.

وتتضمن الفعالية معرض صور عن الأيتام بجانب مشاركة عدد من الكافيهات في التحدي حيث سيكون ريع مبيعاتها لصالح تحدي هذه الليلة.

مرافق المدينة

تجدر الإشارة إلى أن مدينة "الحياة للأيتام" تعتبر مدينة سكنية تعليمية للأيتام سيتم إنشاؤها في إسطنبول بتركيا من قبل قطر الخيرية، وتوفر التعليم الأساسي لـ 2000 طالب من الأيتام بينهم 1200 يتيم مقيم في المدينة من مختلف دول العالم، فضلا عن 800 يتيم غير مقيم يستفيدون من خدماتها التعليمية والصحية المتنوعة.

وتهدف المدينة إلى توفير بيئة تعليمية واجتماعية تعنى برعاية الأيتام بشكل خاص وتسهم في تقديم الدعم اللازم لهم من أجل توفير الخدمات الأساسية خاصة التعليم، تساعد على التعلم في ظروف جيدة، وتوفير خدمات تساعد على تنمية قدرات ومواهب الشباب واليافعين، وتخريج جيل متعلم ومثقف يعي ظروف بلده ويسهم في حل قضايا بلده في المستقبل.

وتضم المدينة، التي تبلغ مساحتها أكثر من 88،000 متر مربع، 22 مكونا رئيسيا منها مدرسة، ومساكن للطلاب وصالة للطعام ومباني للورش والتدريب وملاعب وصالات رياضية مغلقة ومفتوحة ومسبحا ومسجدا وحديقة، بالإضافة إلى مساحات خضراء ومبان للإدارة والضيوف والاستقبال وقاعة كبيرة للاجتماعات.

طرق التبرع

وتحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر لاغتنام أجر هذه الليالي المباركة والتبرع عبر الرابط التالي: https://qch.qa/27 للمساهمة في بناء مدينة "الحياة للأيتام" وتوفير حياة كريمة لهم.

كما يمكن طلب خدمة "المحصل المنزلي" عبر تطبيق قطر الخيرية qch.qa/APP، ويقوم النظام تلقائيا بتحديد موقع المتبرع على الخريطة وإرسال طلبه لأقرب محصل " أو محصلة" واستلام تبرعاته، أو من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم: 44290000، أو عبر فروعها ومحصّليها الموجودين في المجمّعات التجارية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo