دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أرسنال وسيتي يتمسكان بحظوظهما

الدوري الإنجليزي.. ليفربول يسعى للحفاظ على القمة أمام شيفيلد

01/04/2024 الساعة 20:30 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو ليفربول
لاعبو ليفربول
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الثلاثاء مباريات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عبر خمس مباريات، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة في اليومين التاليين.

وتبرز ثلاث مباريات تعد الأهم في هذه الجولة بين الفرق الثلاثة المتنافسة على لقب الدوري ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي والتي ستلعب مع شيفيلد يونايتد ولوتون تاون وأستون فيلا تواليا.

ويسعى ليفربول إلى التمسك بصدارة جدول ترتيب الدوري حين يستضيف شيفيلد يونايتد يوم الخميس المقبل، وذلك بعدما استفاد على أكمل وجه من انتهاء المواجهة المنتظرة بين مانشستر سيتي وأرسنال بالتعادل السلبي في الجولة الماضية.

ليفربول يتصدر بعد تعادل مان سيتي وأرسنال

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال وثلاث نقاط عن مانشستر سيتي، وهو فارق من السهل تعويضه، وإن كانت مواجهته المقبلة تبدو محسومة نظريا على اعتبار أن شيفيلد يونايتد يحتل المركز الأخير برصيد 15 نقطة فقط.

وتصب الترشيحات في صالح أرسنال للخروج بالنقاط الثلاث عندما يستضيف لوتون تاون صاحب المركز الثامن عشر بعد غد الأربعاء، ويتطلع أرسنال للفوز والحفاظ على حظوظه في المنافسة على الدوري خاصة أن فارق النقاط بينه وبين المتصدر نقطتان فقط.

وسيخوض مانشستر سيتي اختبارا شاقا على أرضه ضد أستون فيلا بعد غد الأربعاء في مواجهة مصيرية للفريقين، سواء للسيتي الذي يصارع على لقب الدوري ويحتل المركز الثالث برصيد 64 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر، وكذلك أستون فيلا الذي يتنافس مع توتنهام على المركز الرابع الذي يحتله برصيد 59 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن توتنهام الخامس.

ويتطلع مانشستر سيتي لرد الاعتبار أمام أستون فيلا الذي فاز في اللقاء الأخير بينهما بهدف دون رد، في ديسمبر الماضي في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي.

خمس مباريات في افتتاح الجولة

وتقام غدا الثلاثاء خمس مباريات في افتتاح الجولة، حيث يلتقي نيوكاسل يونايتد الثامن مع إيفرتون السادس عشر، ونوتينغهام فورست السابع عشر مع فولهام الثاني عشر، ويلعب بيرنلي التاسع عشر ضد وولفرهامبتون العاشر، وبورنموث الثالث عشر أمام كريستال بالاس الرابع عشر، ويلتقي وست هام يونايتد السابع مع توتنهام هوتسبير الخامس.

وتختتم مباريات الجولة يوم الخميس المقبل بمواجهة تشكل إحدى قمم الكرة الإنجليزية بين تشيلسي وغريمه مانشستر يونايتد اللذين يمران بفترة صعبة ليس لأنهما خارج صراع اللقب فقط، بل لأنهما باتا خارج المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 48 نقطة، فيما يحتل تشيلسي الترتيب الحادي عشر 40 نقطة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo