دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الدفاع المدني بغزة: ما ارتكبته إسرائيل بمستشفى الشفاء "لا يوصف"

01/04/2024 الساعة 21:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، الاثنين، إن ما ارتكبه الجيش الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة، "لا يوصف".

وأضاف في بيان: "ما زال حجم الجريمة البشعة التي لا يصفها عقل بشري تتكشف داخل مباني مجمع مستشفى الشفاء الطبي بعد أن انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي منه فجر اليوم".

وأضاف أن "مشاهد الجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين النازحين على مدار 15 يوما داخل مستشفى الشفاء ومحيطها لا يمكن تمريرها كبقية الجرائم، ويجب أن يبقى مسرح هذه الجريمة شاهدا للتاريخ".

والاثنين، اتهم المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي بقتل واعتقال 700 مدني فلسطيني في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه على مدار اسبوعين من توغله.

وفي وقت سابق الاثنين، انسحب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به، مخلفا دمارا هائلا وكارثة إنسانية، فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل المحيطة به.

في السياق، أشارت حركة "حماس" في بيان إلى "العثور على جثامين شهداء مقيّدي الأيدي دفنهم الجيش الإسرائيلي أحياءً" ، ضمن "فظائع" ارتكبها خلال اقتحامه مستشفى الشفاء.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر، بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية ومولد الكهرباء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo