دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اختتام فعاليات "سفينة النيل للشباب العربي" بمشاركة دولة قطر

25/10/2021 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الوفود المشاركة في الفعاليات
جانب من الوفود المشاركة في الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت فعاليات برنامج "سفينة النيل للشباب العربي" الذي استضافته وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بمشاركة وفود شبابية من الدول العربية من بينها دولة قطر من أصحاب المواهب الفنية والموسيقية.

وترأس الوفد الشبابي القطري، خلال الفعالية التي أقيمت في الفترة من 15 إلى 25 أكتوبر الجاري الفنان التشكيلي حمد المطاوعة، وضم في عضويته الإعلامي والموسيقي عبدالعزيز صالح، والسيد علي الحداد، نهام وحرفي.

وقدم الوفد القطري عرضًا تقديميًا عن دولة قطر من حيث الموقع الجغرافي، والإنجازات التاريخية وما تشهده البلاد من تطور وازدهار في مختلف المجالات، حيث تناول العرض العديد من النماذج المضيئة والريادة فيها.

كما قدم الوفد فقرة عن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022 وترحيبها بالجميع مع شرح واف حول شعار البطولة، ووزعوا هدايا تذكارية على الشباب العربي خاصة بملاعب المونديال.

تنوع للفقرات في البرنامج

وتنوعت الفقرات الخاصة ببرنامج "سفينة النيل للشباب العربي" ما بين فنية وثقافية وتراثية وموسيقية حيث قدم النهام القطري علي الحداد العرض التقديمي عن رحلة الغوص والبحث عن اللؤلؤ قديما، وقدم الشباب أغنية "الله يا عمري قطر".

وشارك في برنامج "سفينة النيل للشباب العربي" شباب من مختلف الدول العربية من أصحاب المواهب الفنية والموسيقية وقد اتيحت لهم الفرصة زيارة المعالم التاريخية والأثرية في محافظات مصر على متن إحدى السفن العائمة، وتم خلاله تقوية الروابط بين الشباب من مختلف الجنسيات العربية.

كما شهد البرنامج إقامة عدد من ورش العمل: حول كيفية تمكين الصناعات الثقافية لتصبح مصدر قوة لتحقيق التنمية والقيمة المضافة للاقتصاد، وحول تأثير جائحة كورونا "كوفيد-19" على الاقتصاد الإبداعي، وتأثير الثورة الرقمية على الصناعات الثقافية، وكذلك ورشة حول كيفية تكوين بيئة محفزة لإنتاج الثقافة وحماية التراث، وكيفية حماية الحرف التراثية وتطويرها من خلال التحفيز والتمويل والتسويق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo