دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

شبكة الجزيرة الإعلامية تستنكر تصريحات إسرائيلية تتوعد بوقف بث القناة

02/04/2024 الساعة 11:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استنكرت شبكة الجزيرة الإعلامية تصريحات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي توعد فيها بوقف بث القناة واتهمها بإلحاق الضرر بأمن إسرائيل، ووصفت الشبكة تلك التصريحات بأنها كذبة خطيرة ومثيرة للسخرية.

وقالت شبكة الجزيرة في بيان لها: "إن نتنياهو لم يجد تبريرات لهجومه المتواصل على القناة وحرية الصحافة سوى أكاذيب وافتراءات"، واعتبرت أن تصريحاته تأتي ضمن سلسلة من التعديات الإسرائيلية الممنهجة لإسكات "الجزيرة".

وشددت في بيانها على أن "الافتراءات والاتهامات لن تثني الجزيرة عن مواصلة التغطية بكل جرأة ومهنية ونحتفظ بكل حقوقنا القانونية"، وحملت نتنياهو مسؤولية سلامة أطقم القناة ومنشآتها حول العالم.

وكان البرلمان في الكيان الإسرائيلي (الكنيست) صوت الليلة الماضية لصالح قانون يسمح لنتنياهو بحظر وسائل إعلام أجنبية تضر بالأمن في إسرائيل، على رأسها قناة الجزيرة.

ويمنح هذا القانون -الذي اصطلح على تسميته "قانون الجزيرة" وأقر بأغلبية 70 صوتا مقابل 10- نتنياهو إمكانية حظر بث القناة المستهدفة، وصولا إلى إغلاق مكاتبها في إسرائيل.

وعقب مصادقة الكنيست على القانون، قال نتنياهو إن قناة الجزيرة لن تبث من إسرائيل .. موضحا أنه ينوي التحرك فورا لوقف نشاط القناة، متهما إياها بإلحاق الضرر بأمن إسرائيل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo