دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الهلال الأحمر القطري يوفر مساكن لأسر متضررة من الكوارث في اليمن

02/04/2024 الساعة 17:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انتهى الهلال الأحمر القطري، عبر مكتبه التمثيلي في اليمن، من إنشاء 83 وحدة سكنية ضمن مشروعه بهذا الخصوص للأسر المتضررة من الكوارث في محافظة تعز، بتكلفة 418,424 دولارا أمريكيا (أي ما يعادل 1,525,155 ريالا قطريا).

يهدف المشروع إلى تشجيع الأسر النازحة على العودة إلى مناطقها الأصلية من خلال توفير المأوى الآمن والمناسب.

وتتكون الوحدة السكنية الواحدة من غرفتين مع حمام، على مساحة 24 مترا مربعا للوحدة الواحدة، بمواصفات إنشائية مقاومة للظروف المناخية المتقلبة صيفا وشتاء.

وكان الهلال الأحمر القطري قد نفذ خلال العامين الماضيين العديد من مشاريع الإيواء في اليمن، منها إنشاء 105 وحدات سكنية للمتضررين من الكوارث في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، و85 وحدة سكنية للأسر الأشد فقرا في مديريتي "الجعفرية "و"بلاد الطعام" بمحافظة ريمة، وغير ذلك من أنشطة الإيواء المتعددة في عدد من المحافظات اليمنية بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق اختيار مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن من أفضل المنظمات الإنسانية المنفذة لمشاريع الإيواء، طبقا للتقرير الصادر عن كتلة الإيواء التابعة لمكتب الأوتشا لتقييم أداء شركاء العمل الإنساني في اليمن خلال النصف الأول من عام 2022.

وبتكلفة إجمالية قدرها 37 مليونا و498 ألف ريال قطري، يستهدف الهلال الأحمر القطري هذا العام تنفيذ 9 مشاريع لإيواء 21,420 مستفيدا في ست بلدان هي فلسطين (قطاع غزة)، سوريا، اليمن، النيجر، الصومال، أفغانستان، وتشمل بناء وترميم وتأهيل المنازل، وتوفير الأثاث ونظم الطاقة الشمسية وحزم الإيواء من بطانيات وفرشات إلخ، وبناء القرى النموذجية المتكاملة للنازحين.

وخلال عام 2023، نفذ الهلال الأحمر القطري 20 مشروعا في مجال المأوى والمواد غير الغذائية في عدة بلدان، مثلت 22 بالمئة من إجمالي أنشطته الخارجية في هذا العام، وبتكلفة قدرها 45 مليونا و345 ألفا و315 ريالا قطريا.

ودعا الهلال الأحمر القطري جميع القادرين إلى دعم خطته لتوفير المأوى والمساعدات غير الغذائية للمحتاجين خلال العام الجاري، والتي تعد من أعمال الخير التي تقبل الزكاة وفقا للضوابط الشرعية عن طريق عدة وسائل وطرق حددها لهذا الغرض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo