دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير التربية والتعليم تشدد على أهمية اندماج الطلاب ذوي التوحد في المجتمع

02/04/2024 الساعة 20:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من زيارة سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي
جانب من زيارة سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي
ع
ع
وضع القراءة

شددت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، على أهمية اندماج الطلاب ذوي التوحد الفاعل في المجتمع، وضمان حصولهم على فرص تعليمية متساوية.

جاء ذلك خلال زيارة سعادة الوزير لمدرسة الهداية لذوي الاحتياجات الخاصة، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد، ما يعكس العناية المستمرة التي توليها الوزارة لرعاية الطلاب ذوي الاحتياجات والمتطلبات التعليمية الخاصة.

واجتمعت سعادتها، خلال الزيارة، مع المسؤولين في المدرسة، واستمعت لشرح عن البرامج الأكاديمية والأنشطة المصممة خصيصا لتنمية مهارات الطلاب ذوي التوحد، مشددة على أهمية اندماجهم الفاعل في المجتمع وضمان حصولهم على فرص تعليمية متساوية.

كما جرى مناقشة سبل تطوير التعليم المخصص لهم، مشيرة إلى أهمية التعاون الدائم بين الوزارة وسائر المؤسسات التعليمية في تحقيق هذا الهدف.

وشكرت سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، في ختام الزيارة، إدارة المدرسة وطاقمها على جهودهم المتميزة في إثراء بيئة تعليمية داعمة ومحفزة للطلاب، معربة عن تقديرها لدورهم في تعزيز الوعي حول التوحد وأهمية الدمج الاجتماعي لجميع الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo