دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينتي نابلس وقلقيلية

03/04/2024 الساعة 10:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من محور الطور والمدخل الشرقي، وداهمت عدة منازل فلسطينية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة قلقيلية غربي الضفة، من مدخلها الشرقي وداهمت عددا من أحيائها واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

على صعيد متصل، اعتقلت قوات الكيان الإسرائيلي، عددا من الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية. فقد اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة حزما شمال شرقي القدس المحتلة، بعدما اقتحمت البلدة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام تجاههم.

كما احتجزت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من مخيم جنين، على حاجز عسكري جنوب المدينة، واقتحمت قرى وبلدات في محافظة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مروره عبر حاجز عين سينيا العسكري شمال رام الله، وشابا من مدينة أريحا عقب استدعائه للتحقيق من قبل مخابرات الاحتلال.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت أكثر من 40 فلسطينيا، من بينهم أطفال ومعتقلون سابقون.

وتصاعدت وتيرة الاعتقالات والمداهمات في الضفة الغربية بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر حتى اليوم عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo