دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مذكرة تفاهم بين اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة السلة وصندوق قطر للتنمية

03/04/2024 الساعة 17:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة السلة قطر 2027، مذكرة تفاهم مع صندوق قطر للتنمية تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع النوعية خلال استضافة قطر للبطولة.

وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية في تصريحات: "تمكنا وبخطى واثقة من خلق العديد من الفرص لا سيما للشباب في الدول النامية ومناطق النزاعات، للتعبير عن أنفسهم، حيث استخدمنا أدوات فعالة ومبتكرة كالرياضة تحاكي اهتماماتهم وتجمعهم، بهدف دعم تنمية وسلم مجتمعاتهم.

وأضاف: "نوقع هذه المذكرة مع اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة السلة قطر 2027، لاستكمال الجهود الفعالة في تعزيز السلام وضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وبدوره أعرب السيد محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، ومدير عام اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة السلة قطر 2027، عن تطلع الاتحاد لإنجاح العمل مع صندوق قطر للتنمية من أجل جعل الرياضة وسيلة للسلام وإحداث تغيرات جوهرية وإيجابية في المجتمعات على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، معتبرا توقيع هذه المذكرة مبادرة مناسبة وفريدة للحوار لتبادل الأفكار لتعزيز الممارسات الجيدة وإنجاح المشاريع المجتمعية.

وتأتي هذه المذكرة في إطار برنامج "كرة السلة من أجل الخير" التابع للاتحاد الدولي لكرة السلة، للتأكيد على الجهود المشتركة لتعزيز دور الرياضة كأداة لتحقيق السلام وبناء التنمية حول العالم، مستهدفة بذلك مناطق النزاع والدول الأشد احتياجا، حيث ستساهم هذه المذكرة في دعم صمود هذه المجتمعات وستركز وبشكل خاص على الشباب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo