دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مع نظرة مستقبلية مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف "الدولي الإسلامي" عند A+

03/04/2024 الساعة 21:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ثبتت وكالة “كابيتال إنتليجنس” للتصنيفات الائتمانية تصنيفها طويل الأجل لبنك قطر الدولي الإسلامي عند درجة (A+) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضح البنك، في بيان له اليوم، أن الوكالة أكدت، في سياق تحليلها للوضع المالي لبنك قطر الدولي الإسلامي، أن البنك يتمتع بعوامل قوة كثيرة منها جودة الأصول والربحية القوية، ولا سيما فيما يتعلق بالعائد على الأصول، كما يتمتع بقاعدة ودائع قوية.

وأضافت الوكالة أن البنك يتمتع كذلك بكفاية رأس مال جيدة، مرجحة أن يتمكن “الدولي الإسلامي” من الاستمرار في تحقيق نتائج أفضل من المتوسط، لا سيما مع كفاءة التشغيل (التكلفة إلى الدخل) المتميزة التي يتمتع بها، فضلا عن أن البنك يتمتع بسيولة جيدة، كما أن الودائع غير المحلية لديه في حدها الأدنى.

د. عبدالباسط الشيبي: التصنيف الجديد يأتي بعد أن رفعت الوكالة العام الماضي تصنيفها للبنك إلى A+

وقال الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك إن التصنيف الجديد يأتي بعد أن رفعت الوكالة العام الماضي تصنيفها للبنك إلى درجة (A+) مع نظرة مستقبلية مستقرة، ما يؤكد أن البنك يواكب نهضة الاقتصاد القطري وازدهاره في مختلف القطاعات.

وعزا قوة المركز المالي للبنك إلى قوة الاقتصاد القطري الذي يمنحه وضعا متميزا لمواصلة تعزيز مركزه المالي، وتحقيق أهداف خططه المرحلية والإستراتيجية.

ونوه الرئيس التنفيذي للبنك الدولي الإسلامي بأن النتائج المالية التي أفصح عنها البنك مؤخرا عن العام 2023 تؤكد أن ما استندت إليه وكالة “كابيتال إنتليجنس” هو انعكاس منطقي للتطور الكبير الذي حققه البنك خلال السنوات الماضية، واستجابته الموضوعية لتحديات السوق، وتطويره لنموذج عمل ناجح يتمتع بكل مقومات مواصلة تحقيق نسب نمو متميزة.

وأشار إلى أن التصنيفات القوية التي يحظى بها “الدولي الإسلامي” تعزز القناعة لدى البنك بمواصلة إستراتيجيته التي تركز على السوق المحلية والفرص الغنية التي يوفرها، مع اعتماد سياسة حذرة في مجال المخاطر المختلفة، واعتماد أفضل الممارسات المتقدمة في مجال العمل المصرفي، ولا سيما ما يتعلق منها بالتكنولوجيا المتقدمة التي توفر مساحات عمل كبيرة يسعى لاستغلالها بأفضل طريقة ممكنة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo