دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"فيفا" يختار القطري خميس المري ضمن حكام أولمبياد باريس 2024

03/04/2024 الساعة 23:44 (بتوقيت الدوحة)
الحكم القطري خميس المري
الحكم القطري خميس المري
ع
ع
وضع القراءة

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الحكم القطري خميس المري ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وأوضح الاتحاد، في بيان له اليوم، أن لجنة الحكام التابعة لـ فيفا اختارت 98 حكما لإدارة مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات في الأولمبياد، منهم 21 حكما للساحة و42 حكما مساعدا، و20 حكما للتحكيم بمساعدة تقنية الفيديو VAR و6 حكام دعم، مضيفا أنه تم اختيار خميس المري ليكون ضمن حكام تقنية الـ VAR من بين ثلاثة حكام عرب إلى جانب كل من المصري محمود عاشور والجزائري لحو بن إبراهيم.

الحكام العرب ضمن القائمة

وضمت القائمة المختارة أربعة حكام عرب للساحة، هم الإماراتي عادل علي النقبي والموريتاني دحان بيدا والسوداني محمود علي إسماعيل والمغربية بشرى كربوبي، وأربعة حكام مساعدين هم الجيبوتي أحمد عبدالرزاق، والإماراتيان سبيت عبيد سرور وأحمد سعيد الراشدي، والمغربية فتيحة الجرموني.

وتنطلق منافسات مسابقة كرة القدم للرجال في الرابع والعشرين من يوليو المقبل، أي قبل يومين من حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية، على أن تختتم المسابقة بالمباراة النهائية على ملعب بارك دي برنس في التاسع من أغسطس المقبل، بينما تبدأ منافسات مسابقة السيدات في الخامس والعشرين من يوليو وتنتهي في العاشر من أغسطس وتكون المباراة النهائية على الملعب ذاته.

وأضاف البيان أن استعدادات الحكام ستخضع لعملية مراقبة منتظمة ومكثفة قبل وأثناء دورة الألعاب الأولمبية، من قبل فريق من خبراء فيفا يشمل أصحاب الاختصاص في تكوين الحكام وحكام الفيديو، ومحللين للمباريات ومدربي لياقة بدنية وأخصائيين في العلاج الطبيعي ومختصين في علوم الرياضة، بهدف تقديم أفضل مستوى من الإرشاد والدعم للحكام.

خطوة مهمة

وأشار إلى أنه في الوقت الذي ينظر فيه الاتحاد الدولي لبطولتي كرة القدم للرجال والسيدات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 باعتبارهما أهم بطولتين كرويتين لهذا العام، إلا أنهما تشكلان بالنسبة للحكام المختارين خطوة مهمة في الطريق لإدارة مباريات كأس العالم للرجال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن الحكام المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية سيستفيدون من مساندة تقنية خط المرمى والتحكيم بمساعدة الفيديو VAR وتقنية التسلل شبه الآلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo