دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ميزة جديدة لتحسين الذاكرة العشوائية في متصفح "إيدج"

06/04/2024 الساعة 17:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدم التحكم في مقدار الذاكرة العشوائية التي يستهلكها متصفح إيدج، لمنع المتصفح من تجاوز الحدود التي يسمح بها المستخدم.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، أنه تم إتاحة الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي من المتصفح إيدج كاناري تحت اسم إدارة الموارد في إعدادات المتصفح.

وأضاف البيان أن المستخدمين سيتمكنون من التحقق من استهلاك الذاكرة العشوائية RAM وحدودها في لوحة "أساسيات المتصفح" التي تعرض معلومات متعلقة بالأداء والأمان والإجراءات التي يمكن أن يتخذها المستخدم لتحسين تجربة تصفح الإنترنت عبر إيدج.

وأشارت الشركة إلى أنه يمكن تحديد الحد الأقصى للذاكرة العشوائية التي يستهلكها المتصفح من خلال شريط تمرير يتراوح بين جيجابايت و16 جيجابايت، مؤكدة أن تلك الميزة إضافة مفيدة لكافة مستخدمي مايكروسوفت إيدج بغض النظر عن مدى قوة مواصفات أجهزتهم.

وأضافت أن تقييد استخدام الذاكرة العشوائية سيساعد في إعادة تخصيص الموارد لتطبيقات أكثر أهمية عند القيام بمهام كبيرة أو عند تشغيل المتصفح في جهاز بموارد محدودة، محذرة من أن الضغط على الذاكرة العشوائية للمتصفح يمكن أن يؤثر سلبا على أداء المتصفح.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo