دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على ملاعب كأس آسيا تحت 23 عاما

07/04/2024 الساعة 17:03 (بتوقيت الدوحة)
كأس آسيا تحت 23 عاما
كأس آسيا تحت 23 عاما
ع
ع
وضع القراءة

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على الملاعب القطرية التي ستستضيف نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، والتي ستقام منافساتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريرا استعرض خلاله الملاعب الأربعة التي ستقام عليها مباريات البطولة التي يشارك فيها 16 منتخبا.

استاد جاسم بن حمد

وذكر الاتحاد الآسيوي أن استاد جاسم بن حمد بنادي السد، سيتصدر المشهد، حيث يشهد الافتتاح الرسمي للبطولة ومباراة قطر وإندونيسيا، بالإضافة إلى استضافته المباراة النهائية التي ستقام في 3 مايو المقبل.

ويتسع الملعب لـ"15" ألف متفرج، ويستضيف ست مباريات في دور المجموعات ومباراة في الدور ربع النهائي ومثلها في قبل النهائي والنهائي.

واستضاف الاستاد مباريات خلال بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، بما في ذلك مباراة دور الـ16 بين أستراليا وإندونيسيا، كما يستخدم الملعب بانتظام لاستضافة مباريات مميزة في كرة القدم، حيث احتضن خلال موسم 2014 - 2015 مباراة كأس السوبر الإيطالي بين نابولي ويوفنتوس.

استاد خليفة الدولي

وتطرق تقرير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى ثاني ملاعب البطولة، وهو استاد خليفة الدولي والذي تبلغ سعته 45,857 متفرجا، ويستضيف ست مباريات في دور المجموعات، ومباراة واحدة في الدور ربع النهائي.

واستضاف استاد خليفة الدولي، نهائي كأس آسيا 2011، واستضاف أيضا ست مباريات خلال بطولة كأس آسيا 2023.

وقال تقرير الاتحاد الآسيوي: في مايو 2017، احتفلت قطر بإعادة افتتاح ملعبها المحبوب من خلال حفل تدشين مذهل أعقبه استضافة نهائي كأس الأمير.

ويقع استاد خليفة الدولي في وسط جميع الملاعب القطرية، وسيلعب دورا محوريا في البطولة المقبلة، حيث إن الجغرافية الفريدة وأنظمة النقل المتقدمة ستجعل من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما في قطر أفضل البطولات المتصلة على الإطلاق.

استاد الجنوب

ويعد استاد الجنوب هو ثالث الملاعب التي ستقام عليها كأس آسيا تحت 23 عاما، وتبلغ سعته 44,32 متفرجا، ومن المقرر أن يستضيف ست مباريات في دور المجموعات، ومباراة واحدة في الدور ربع النهائي.

ويقع استاد الجنوب في مدينة الوكرة الجنوبية، وتم افتتاحه في 16 مايو 2019، من خلال نهائي كأس الأمير، والذي شهد فوز الدحيل على السد.

وامتلأت مدرجات إستاد الجنوب بشكل كامل عندما احتضن مباراة الدور قبل النهائي للنسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج العربي في ديسمبر 2019، وذلك عندما واجهت قطر منافستها السعودية، وشهد الملعب أيضا انطلاق مسيرة منتخب الأردن إلى نهائي كأس آسيا 2023 بفوزه برباعية دون رد على ماليزيا.

استاد عبدالله بن خليفة

وختم تقرير الاتحاد الآسيوي بالإشارة إلى استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل رابع الملاعب في كأس آسيا تحت 23 عاما، والذي يتسع لعشرة آلاف متفرج، وسيستضيف ست مباريات في دور المجموعات، ومباراة في ربع النهائي، ومثلها في قبل النهائي، بجانب مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo