دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

برشلونة يزاحم ريال مدريد على ضم الأرجنتيني ماستانتونو

07/04/2024 الساعة 23:52 (بتوقيت الدوحة)
فرانكو ماستانتونو
فرانكو ماستانتونو
ع
ع
وضع القراءة

دخل نادي برشلونة الصراع على التعاقد مع النجم الأرجنتيني الشاب، فرانكو ماستانتونو "16 عامًا"، جناح وصانع ألعاب فريق نادي ريفر بليت، في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة، والذي يحظى باهتمام العديد من الأندية الأوروبية.

وجذب الأرجنتيني ماستانتونو أنظار برشلونة وريال مدريد بالإضافة إلى مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين بعد تألقه مؤخرًا مع ريفر بليت، عقب تصعيده إلى الفريق الأول، ويملك "البلوغرانا" إستراتيجية للتعاقد مع الصاعد الجديد.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة -رغم الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها- دخل المعركة مع كبار أوروبا من أجل التعاقد مع جوهرة ريفير بليت.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين داخل النادي الكتالوني لديهم إعجاب كبير بالنجم الصاعد، بسبب إمكانياته، إذ يتمتع بجودة فنية رائعة ويمتلك قدمًا يسرى مميزة وشخصية تُناسب برشلونة، إضافة إلى ذكائه في الملعب رغم صغر عمره.

ويدرك برشلونة أنه لن يتمكن من منافسة الأندية التي ترغب في ضم ماستانتونو، وذلك بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي الكتالوني، خاصةً أنّ كُلًّا من ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي أقوى ماديًا من برشلونة، بجانب التوقعات التي تُفيد بإمكانية دخول باريس سان جيرمان في الصفقة.

وأوضحت الصحيفة أنّ برشلونة سيراهن على الواعد الأرجنتيني نفسه من أجل التعاقد معه في الصيف المُقبل، خاصة أنّ البلوغرانا لن يكون قادرًا على إنفاق مبلغ يتجاوز 50 مليون يورو.

وحدد ريفير بليت مبلغًا قيمته 45 مليون يورو من أجل الموافقة على بيع ماستانتونو لأي نادٍ يريد التعاقد معه، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب اليافع.

وصعّد ريفير بليت ماستانتونو إلى الفريق الأول، في 1 يناير الماضي، كما وقّع معه على عقد احترافي، ينتهي في 31 ديسمبر 2026 ورفع الشرط الجزائي في عقده من 30 مليون إلى 45 مليونًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo