دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إجراء قرعة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال

08/04/2024 الساعة 00:05 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أجريت مساء اليوم في مقر الاتحاد القطري لكرة السلة، قرعة بطولة كأس سمو الأمير المفدى للرجال للموسم الرياضي (2023 - 2024)، والتي ستنطلق منافساتها يوم 13 إبريل الجاري، بمشاركة تسعة فرق.

وأسفرت قرعة البطولة عن مجموعتين، ضمت الأولى فرق العربي (بطل الدوري هذا الموسم)، والوكرة، والغرافة، وقطر، والخور، بينما ضمت المجموعة الثانية أربعة فرق هي: الأهلي (وصيف بطل الدوري هذا الموسم)، والريان، والسد، والشمال.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، على أن يلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى في إطار منافسات الدور الثاني، ويلتقي أول المجموعة الثانية مع الفائز من المواجهة الأولى في الدور الثاني، وأول المجموعة الثانية مع الفائز من المواجهة الثانية في الدور الثاني، وذلك في الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يقام الدور نصف النهائي بنظام "البلاي أوف" من خمس مواجهات، على أن يتأهل الفائزان في ثلاث مواجهات من أصل خمس، إلى الدور النهائي الذي سيقام من مباراة واحدة يوم 24 مايو المقبل.

وستنطلق منافسات البطولة يوم 13 إبريل الجاري بمباراتي قطر مع الوكرة، والخور مع الغرافة.

وتستمر مباريات الدور الأول من البطولة حتى يوم 27 إبريل الجاري، ثم بعد ذلك تقام مباراتا الدور الثاني يوم 30 إبريل الجاري، على أن تقام مواجهات الدور نصف النهائي أيام 4 و7 و11 و14 و 18 مايو المقبل، ومن ثم مباراة النهائي يوم 24 مايو.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo