دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة الداخلية تنظم فعاليات طبية بمناسبة اليوم العالمي للصحة

08/04/2024 الساعة 16:36 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة الداخلية ممثلة في إدارتي حقوق الإنسان والخدمات الطبية، فعاليات طبية رمزية لإجراء القياسات الحيوية لمنتسبي عدد من الإدارات بوزارة الداخلية بمقر إدارة حقوق الإنسان، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة، الذي يوافق السابع من شهر أبريل من كل عام.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، أن هذه الفعاليات جاءت بهدف التذكير بأهمية المناسبات الدولية كوسيلة للتثقيف والتوعية الفاعلة، مشيرة إلى أن اليوم العالمي للصحة يأتي هذا العام تحت شعار: (صحتي حقي).

وبهذه المناسبة، قال العميد عبدالله صقر المهندي مدير إدارة حقوق الإنسان، إن الحق في الصحة هو حق اجتماعي واقتصادي وفقا للمادة 12 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف أن الصحة تعد بمثابة حق أساسي من حقوق الإنسان لا غنى عنه من أجل التمتع بحقوق الإنسان الأخرى، حيث يحق لكل إنسان أن يتمتع بأعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه ويفضي إلى العيش بكرامة.

وأكد أن دولة قطر تولي أهمية قصوى بشأن الحق في الصحة وتقدم رعاية صحية فائقة المستوى للمواطنين والمقيمين والزوار من خلال مسارات عديدة ومتكاملة في مجالات السياسات الصحية، وتنفيذ البرامج الصحية التي تضعها منظمة الصحة العالمية، واعتماد صكوك قانونية متطورة وتطبيق الاستراتيجيات المبتكرة واتباع أفضل الممارسات لتحسين النتائج وتعزيز أنظمة الرعاية الصحية والالتزام برفع مستوى الصحة والرفاهية بالدولة.

وفي السياق، أقامت إدارة الخدمات الطبية معرضا توعويا بعدد من العيادات تضمن جناحا للقياسات الحيوية شملت قياس الضغط والسكر لمراجعي منتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم، كما تم تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات الصحية التي تساعد في سلامة الصحة والجسد والحفاظ عليه من الاعتلال، كما جرى توزيع هدايا رمزية للأطفال بهذه المناسبة.

وفي هذا الصدد، أكد العقيد عبدالله عبدالهادي الدوسري مساعد مدير إدارة الخدمات الطبية حرص الإدارة على الاحتفال بالمناسبات الدولية والوطنية خاصة المتعلقة بالصحة لما لها من أهمية في تعزيز الوعي المجتمعي بالجوانب الصحية.

وأضاف أن الاحتفال بيوم الصحة العالمي في السابع من أبريل كل عام يأتي لإحياء الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية في عام 1948، إذ يقع الاختيار كل عام على موضوع ليوم الصحة العالمي يسلط الضوء على أحد المجالات ذات الأولوية التي تحظى بالاهتمام ولا شك أن شعار هذا العام (صحتي حقي) يجسد مدى الاهتمام الذي تناله الصحة على مستوى العالم خاصة بعد ما تعرض له العالم من أزمات صحية خلال انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وما تلاه من متحورات.

وشدد على أهمية العمل الجماعي على كافة المستويات كونه السبيل لتحقيق الصحة لكل الأشخاص باعتبارها حقا.

وأشار إلى أن إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية هي جزء من المنظومة الطبية لدولة قطر وتسهم بشكل كبير في تحقيق أعلى مستويات الرعاية الطبية لمنتسبي الوزارة وعائلاتهم ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة، متمنيا للجميع وافر الصحة والسلامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo