دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الآسيوي" يسلط الضوء على منتخبات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاما

08/04/2024 الساعة 18:58 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر الأولمبي
منتخب قطر الأولمبي
ع
ع
وضع القراءة

تترقب كرة القدم الآسيوية حدثا كرويا جديدا متمثلا بنهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما، والتي تقام منافساتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل بمشاركة 16 عشر منتخبا.

وللتأكيد على أهمية البطولة التي ستؤهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024"، فيما يلعب رابع الترتيب مباراة فاصلة مع ممثل إفريقيا منتخب غينيا، أفرد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من التقارير التي تستعرض تاريخ المسابقة، مسلطا الضوء في تقرير جديد اليوم على منتخبات المجموعة الأولى التي تضم قطر، وأستراليا، والأردن، وإندونيسيا.

منتخب قطر

وذكر التقرير أن المنتخب القطري تحت 23 عاما بعد غيابه عن النسخة الأولى التي أقيمت 2013 في سلطنة عمان سجل حضوره بعد ذلك في أربع نسخ متتالية، بداية من عام 2016 عندما حصل على المركز الرابع بعد الخسارة في نصف النهائي أمام المنتخب الكوري الجنوبي، ثم حقق المنتخب المركز الثالث في النسخة الثالثة التي أقيمت في الصين عام 2018 ليكون الإنجاز الأبرز.

وقبل انطلاق النسخة المقبلة، خاض المنتخب القطري ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة للنهائيات، وذلك ضمن المجموعة الثانية، محققا الفوز على قرغيزستان (1- صفر)، وميانمار (6- صفر)، وكوريا الجنوبية (2- صفر).

وتطرق الاتحاد الآسيوي للعناصر التي يملكها المنتخب القطري، مشيرا إلى وجود العديد من المواهب الهجومية مثل تميم منصور العبدالله وأحمد الراوي ولطفي ماجر، حيث يتطلع المنتخب لتقديم تحد قوي في البطولة الحالية.

منتخب أستراليا

وفي ذات المجموعة يتواجد منتخب أستراليا الذي سجل حضوره في النسخ الخمس الماضية، وقدم أفضل مستوياته في نسخة تايلاند 2020، حيث احتل المركز الثالث، بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية في قبل النهائي.

وتأهل المنتخب الأسترالي لنهائيات النسخة الحالية، بعدما تعادل (1-1) مع طاجيكستان، ثم حقق فوزا كبيرا على لاوس (7- 1)، ليحتل صدارة المجموعة التاسعة متفوقا على طاجيكستان بفارق الأهداف.

وستكون أستراليا أحد أبرز المرشحين للقب، حيث تضم تشكيلة المنتخب لاعبين محترفين في أوروبا مثل باتريك يزبك (فايكنغ إف كيه)، لويس داريغيو (ليتشيا غدانسك)، جاكوب إيتاليانو (بوروسيا مونشنغلادباخ - الفريق الثاني)، غارانغ كول (فولندام).

منتخب الأردن

ويسعى منتخب الأردن للمنافسة على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي من المجموعة الأولى، بعدما حقق أفضل إنجاز له بالحصول على المركز الثالث في النسخة الأولى 2013، بعد فوزه على كوريا الجنوبية.

وخلال مشواره في التصفيات المؤهلة للنهائيات فاز منتخب الأردن في مبارياته الثلاث أمام بروناي دار السلام (9- صفر)، وعلى عمان (1- صفر) وعلى سوريا (2- صفر)، ويقود المنتخب الثنائي الهجومي وسام الريالات ورزق بني هاني.

منتخب إندونيسيا

وتشارك إندونيسيا للمرة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاما، تحت قيادة المدرب شين تاي-يونغ بعد تصدرها في التصفيات للمجموعة الحادية عشرة، عقب فوزها على الصين تايبيه (9- صفر)، وتركمانستان (2- صفر).

ويعول المنتخب في مشاركته على عدة لاعبين أمثال إرناندو آري وإيفار جينر وجاستن هوبنر ومارسيلينو فردينان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo