دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

متاحف قطر تنظم باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الشهر الجاري

09/04/2024 الساعة 14:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت متاحف قطر عن تنظيم باقة متنوعة من الأنشطة، خلال شهر أبريل الجاري، تضم ورش عمل وجولات إرشادية ودروسا للفن وجلسات لسرد القصص وغيرها من الفعاليات.

ومن المقرر أن ينظم متحف قطر الوطني عددا من البرامج بمناسبة عيد الفطر المبارك، منها جولة عائلية خلال الفترة من الخامس عشر إلى الثاني والعشرين من الشهر الجاري، يتعرف خلالها المشاركون على عادات أهل قطر واستعداداتهم لاستقبال العيد، كما يتعرفون على الملابس والأغاني والحلي التقليدية.

كما ينظم المتحف برنامج “رحلة حول قطر.. جولة إرشادية” لطلاب الروضات والمدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة، حيث تتيح الجولة للطلاب خوض تجربة داخل المتحف، والتعرف على تاريخ قطر وتراثها وثقافتها.

وفيما يخص البرامج الاستكشافية، ينظم متحف قطر الوطني في العشرين من أبريل الجاري ورشة عن الحشرات، يتمكن خلالها المشاركون الصغار من استكشاف الطبيعة الخلابة وجمع كنوزها الفريدة من أوراق الشجر إلى أعواد الخشب والصخور، وتحويلها إلى حشرات غير مألوفة، إضافة إلى تنظيم جلسة لسرد القصص.

ويستضيف متحف الفن الإسلامي أنشطة متنوعة، منها يوم الأسرة، ومجلس نادي الكتاب الذي يتناول قراءة للترجمة الإنجليزية لكتاب “فرانكشتاين” للروائي العراقي أحمد سعداوي، بالإضافة إلى برنامج نادي كوكب الأطفال الذي يضم أنشطة متنوعة تسلط الضوء على موضوع حماية كوكب الأرض.

من جانبه، يقدم المتحف العربي للفن الحديث ورشة فنية لتوفير أجواء محفزة لتنمية المواهب الفنية وتبادل الخبرات والانخراط في النقاش الفني، بالإضافة إلى دروس تأمل للسيدات، ومنها فعالية "إيقاعات وألوان" التي تهدف إلى تثقيف النساء وتعزيز إمكانياتهن من خلال الموسيقى والرسم وجلسات الحوار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo