دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أحذر.. تطبيق يتسلل إلى حسابك البنكي ويسرق بياناتك

26/10/2021 الساعة 15:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت "صحيفة ذا صن" البريطانية، عن أن مجموعة من المحتالين استغلوا النجاح الكبير لمسلسل "لعبة الحبار" من أجل الاستيلاء على حسابات مصرفية لبعض الاشخاص، وذلك من خلال وضع تطبيق احتيالي يحمل صورة واسم المسلسل لكنه ليس تطبيقا عاديا إذ يمكنه الوصول إلى الحسابات المصرفية الخاصة بالشخص الذي يحمله على هاتفه المحمول.

وأشارت الصحيفة إلى أن التطبيق الاحتيالي يحمل اسم "Squid Game Wallpaper 4K HD"، ووضع على متجر الألعاب "غوغل بلاي" على أنظمة "أندرويد"، مدعيا أنه تطبيق مخصص لخلفيات مبنية على "لعبة الحبار" لكن الواقع غير ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم اكتشاف التطبيق في تقرير أعده الباحث في "ESET" لوكاس ستيفانكو، محذرا من أن التطبيق يقوم بتثبيت البرامج الضارة "Joker" على أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام "أندرويد". و"Joker" واحد من أخطر البرامج الضارة، ومعروف بشكل واسع، ولديه قدرة أن يسمح للمتسللين بتسجيل اشتراكك في خدمات باهظة الثمن ليمكنهم الاستفادة منها.

ونقلت الصحيفة عن تقارير تأكديها أن أن أي شخص يقوم بتنزيل تطبيق يقع ضحية لعملية احتيال مكلفة باستخدام الرسائل النصية القصيرة، بل ويمكن المتسللين من السيطرة على الأجهزة.

وأبلغ باحث البرامج الضارة لوكاس ستيفانكو من ESET "غوغل" عن المشكلة بعد أن اكتشف أن التطبيق يقوم بتثبيت برامج ضارة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo