دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تنظيم داعش يهدد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

09/04/2024 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
كأس بطولة دوري أبطال أوروبا
كأس بطولة دوري أبطال أوروبا
ع
ع
وضع القراءة

أكدت تقارير صحفية أوروبية مختلفة، أن تنظيم الدولة أو ما يعرف بتنظيم داعش قام بتهديد علني لمباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وبحسب إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية، فإن تنظيم داعش نشر رسالة عبر منصاته الرقمية، أعلن فيها نيته شن هجمات على الملاعب الأربعة التي ستستضيف مباريات ذهاب ربع النهائي، حيث قال في منشور "اقتلوهم جميعًا".

وأكدت تقارير صحفية إسبانية أن مباراتي ربع النهائي اللتين ستستضيفهما العاصمة الإسبانية، بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في "سانتياغو برنابيو"، وأتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند في "واندا ميتروبوليتانو"، ستشهدان حضورًا أمنيًّا غير مسبوق.

وبحسب صحيفة "آس"، فإنه من المتوقع أن يشارك أكثر من 3 آلاف عنصر أمني بين شرطة وجيش، في تأمين محيط ملعبي "سانتياجو برنابيو" و"واندا ميتروبوليتانو".

تعزيزات أمنية في فرنسا تحسبًا لهجوم داعش

وأكدت تقارير صحفية فرنسية أن السلطات الأمنية في البلاد ستعزّز حضورها الأمني في محيط ملعب "بارك دي برانس"، الذي سيستضيف مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد وصول تهديدات من داعش.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، أن الإجراءات الأمنية المحيطة بمباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وبرشلونة، سيتم "تعزيزها بشكل كبير" يوم الأربعاء 10 أبريل.

وقال وزير الداخلية في تصريحات نقلتها فرانس برس: "قائد الشرطة الذي تحدثت إليه في وقت مبكر جدًا من هذا الصباح (الثلاثاء)، قام بتعزيز الموارد الأمنية بشكل كبير"، في إشارة إلى "التهديد الواضح الذي ذكره تنظيم الدولة علنًا".

ويحتضن ملعب "بارك دي برانس" مباراة باريس سان جيرمان وضيفه برشلونة، فيما يستضيف ملعب سانتياغو برنابيو مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، وينزل بايرن ميونخ ضيفًا على أرسنال في ملعب الإمارات بلندن، ويلاقي أتلتيكو مدريد نادي بوروسيا دورتموند الألماني على ملعبه واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية.

وتقام مباريات العودة يومي الثلاثاء 16 والأربعاء 17 أبريل الجاري، للتعرف على هوية المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من المسابقة الأوروبية العريقة للموسم الحالي 2023-24.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo