دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إنريكي يستفز تشافي قبل مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة

09/04/2024 الساعة 18:21 (بتوقيت الدوحة)
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان
ع
ع
وضع القراءة

اعترف لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان بأن مواجهة برشلونة منافسه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ستكون "مميزة للغاية" بالنسبة إليه، معتبرًا أنه يمثل "روح البرسا" بشكل أفضل من المدرب الحالي للفريق الكتالوني تشافي هرنانديز.

وقال إنريكي: "من يمثل روح برشلونة بشكل أفضل؟ أنا بلا شك. هذا ليس رأيًا، انظر إلى البيانات، من حيث الاستحواذ على الكرة، وفرص التسجيل، والضغط في الصفوف الأمامية، والألقاب، والجوائز. سيكون هناك من يفكر بشكل مختلف، لكنني أنا بلا أدنى شك"، وذلك في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عشية مواجهة البرسا في إياب ربع نهائي دوري الأبطال على ملعب حديقة الأمراء.

ماذا قال لويس إنريكي عن مواجهة برشلونة؟

واعتبر إنريكي، الذي يحمل بطاقة عضوية نادي برشلونة، أنه يمثل بشكل أفضل نظام اللعب الكلاسيكي في البرسا، وأقر بأنه لا يعرف "تشافي كمدرب"، رغم أن الأخير لعب تحت قيادته في الفريق الكتالوني، لكنه يعرف النادي والعديد من لاعبيه، مضيفا "لكنني لست متأكدًا من أن هذه ميزة، على الرغم من أنها ليست عيبًا كذلك".

وعن مباراة غدٍ، قال إنها: "ستكون مباراة خاصة بالنسبة إلي على مستوى المشاعر، لكن مع الخبرة التي أمتلكها، أعتقد أنني مستعد لمواجهة هذا النوع من المباريات، وتحقيق أقصى استفادة من الفريق"، مذكرًا أنه سبق وأنه واجه سبورتنغ خيخون، نادي مدينته، وسجل أهدافًا في شباكه.

وأوضح: "لدي حب تام لبرشلونة منذ سنوات وأنا فخور بذلك. لكن مهنتي والنادي الذي وثق بي يأتيان في المقام الأول. أنا مقتنع بهذا المشروع وبمنح النادي الانتصارات والألقاب".

وأكد لويس إنريكي أن باريس سان جيرمان يصل "في أفضل لحظة في الموسم، في حالة رائعة، في لحظة ذهنية وجسدية وكروية عظيمة"، ورغم أنه لا يريد قبول دور المرشح للفوز، فقد أشار إلى أن الطموحات لدى فريقه هائلة.

واعترف أيضًا بأن منافسه يصل للقاء وهو في فترة جيدة، ويحظى بخبرة الفوز خمس مرات بمسابقة لم يحرزها باريس سان جيرمان بعد: "ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، ولكنها في نفس الوقت محفزة".

سياسة باريس سان جيرمان تغيرت هذا الموسم

ورفض المدرب فكرة أن النادي الذي لم يفز مطلقًا بدوري أبطال أوروبا يمكن اعتباره هو المرشح الأوفر حظًّا، لكنه أكد أن ملاكه القطريين تمكنوا من تغيير الديناميكيات لتخفيف الضغط عن الفريق.

وبين: "في دور المجموعات رأيت مسؤولية زائدة اختفت الآن، وظهر حماس عام من جانب الجميع، جماهير، ناد ولاعبين، وظهر الطموح".

وأضاف لويس إنريكي: "لقد تغيرت سياسة النادي هذا الموسم، ظهرت بعض الأساطير، والنهج مختلف. ولهذا السبب أنا في المنصب، لأن أفكارنا متوافقة. لكنني أقول إنه ليس من الإيجابي الضغط على فريق لم يفز ولا مرة بدوري أبطال أوروبا، لكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع الفوز به".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo