دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس كوريا الشمالية: الوقت مناسب للاستعداد للحرب بشكل أكثر شمولا

11/04/2024 الساعة 15:33 (بتوقيت الدوحة)
كيم جونج أون رئيس كوريا الشمالية
كيم جونج أون رئيس كوريا الشمالية
ع
ع
وضع القراءة

 اعتبر كيم جونج أون رئيس كوريا الشمالية أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب للاستعداد للحرب بشكل أكثر شمولا من أي وقت مضى، وأكد أن الأوضاع الجيوسياسية غير المستقرة المحيطة ببلاده تعني أن الوقت قد حان للاستعداد للحرب.

ونقلت "يونهاب" عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم عن كيم قوله خلال تفقده أمس جامعة كيم جونج إيل للعلوم العسكرية والسياسية: إنه "إذا اختار العدو المواجهة العسكرية مع كوريا الديمقراطية، فإن كوريا الديمقراطية ستوجه ضربة قاضية للعدو دون تردد من خلال حشد كل الوسائل المتاحة لها".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن رئيس كوريا في معرض شرحه للوضع الدولي المعقد، والوضع العسكري والسياسي الغامض وغير المستقر حول جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية أضاف: "الآن هو الوقت المناسب للاستعداد للحرب بشكل أكثر شمولا من أي وقت مضى".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أشرف كيم على اختبار إطلاق صاروخ باليستي جديد متوسط المدى تفوق سرعته سرعة الصوت باستخدام الوقود الصلب، وهو ما قال محللون إنه سيعزز قدرة كوريا الشمالية على نشر الصواريخ بشكل أكثر فعالية من الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل.

واتهمت كوريا الشمالية كلا من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بإثارة التوترات العسكرية من خلال إجراء مناورات حربية، وأجرت الدولتان الحليفتان تدريبات عسكرية بكثافة وحجم أكبر في الأشهر القليلة الماضية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo